كيف تعثر على هاتفك الأندرويد إذا فقدته أو تمت سرقته ؟

بواسطة أحمد علاء 7/1/2014 12:58:00 AM


توفر على نظام الأندرويد تطبيق مهم للغاية يُطلق عليه اسم وهو متوفر تقريباً لكل الهواتف العاملة بنظام أندرويد , التطبيق يُتيح لك تحديد مكان هاتفك وإمكانية التحكم في بعض الأشياء مثل تغيير كلمة المرور الخاصة بالهاتف أو غلقه أو جعل الهاتف يرن لمدة 5 دقائق إذا كنت فقدت الهاتف في مكان قريب منك أو حذف كل البيانات الخاصة بالهاتف إذا تمت سرقته لا قدر الله .

التطبيق متوفر على متجر Google Play وسنضع الرابط الخاص به في الموضوع وبعد تثبيته على الهاتف ستجد التطبيق متواجد داخل تطبيق Google Settings وسنحاول في هذا الموضوع شرح كيف تقوم باستخدام .

في بداية الأمر يجب أن تقوم بإعداد هاتفك لكي تستطيع التحكم عن طريق في حذف بيانات الهاتف أو إغلاقه أو تغيير كلمة المرور الخاصة به وذلك عن طريق الذهاب إلى الـ Settings ومن بعدها Security وتفعيل خيار Device Administrator .



بعد تفعيل خيار Device Administrator وتثبيت تطبيق وتسجيل الدخول عليه بحساب الخاص بك ستتمكن من الوصول لهاتفك عن طريق أي جهاز آخر متصل بالإنترنت سواء كان جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك وذلك عن طريق هذا الرابط .



عند الضغط على الرابط السابق سيتطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب ومن بعدها سيظهر لك اسم الهاتف وكذلك تاريخ أخر إتصال للهاتف بالإنترنت وبالطبع لتحديد مكان هاتفك والتحكم فيه يجب أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت سواء عن طريق 3G أو الواي فاي .



كما ذكرنا بعد تحديد مكان هاتفك على الخريطة ستتمكن من إغلاق الهاتف أو تغيير كلمة المرور الخاصة به مع كتابة أي رسالة تريديها للشخص الذي يمتلك الهاتف في الوقت الحالي أو حذف كل البيانات الموجودة على الهاتف أو جعل الهاتف يرن (حتى اذا كان على وضع الصامت) لمدة 5 دقائق أو لحين أن تعثر عليه وتضغط على زر Power .







يُمكنك تحميل تطبيق من هنا
 

المصدر