كيف تحصل على الأداء السريع لنظام Android L على هاتفك؟

بواسطة أحمد علاء 7/1/2014 1:08:00 AM


كانت قد أعلنت في مؤتمر المطورين عن أخر إصدارات الأندرويد وهو النظام يحتوي على العديد من التحسينات سواء تحسينات على الواجهة التي أصبحت أبسط وأجمل وذلك بالإعتماد على التصميم الجديد الذي أطلقت عليه اسم Material أو التحسينات على إداء النظام التي ستجعله سلس بشكل أكبر .

من ضمن التعديلات التي أدخلتها جوجل على النظام للتحسين من أداءه هو تغيير بيئة عمل التطبيقات في النظام من الـ Dalvik إلى ART وكنا تحدثنا عنهم من قبل وباختصار بيئة ART تجعل فتح التطبيقات على النظام اسرع من بيئة Dalvik بنسبة تصل إلى 50% تقريباً .

يُمكنك النظر للصورة الموجودة بالأعلى لترى كيف تحسن أداء النظام مع بيئة ART , كذلك بيئة Dalvik تدعم فقط تطبيقات 32bit في حين أن ART تدعم تطبيقات الـ 64bit لكن حتى الأن لا يوجد أي هاتف أندرويد يأتي بشريحة تدعم نواة الـ 64bit .

على كل حال في هذا الموضوع سنشرح كيف تقوم بتحويل بيئة عمل التطبيقات في هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات أو أعلى من Dalvik إلى ART , لكن قد تجد بعض التطبيقات التي لا تعمل مع بيئة عمل ART .

لتغيير بيئة العمل في هاتفك إلى ART سيتوجب عليك الذهاب إلى Settings وبعدها الضغط على خيار About phone ثم البحث عن إختيار Build number والضغط عليه 7 مرات متتالية .



بعدها ستضغط على زر العودة في هاتفك وستجد أن هناك خيار جديد موجود في قائمة الـ Settings اسمه Developer options ستقوم بالضغط عليه والبحث عن إختيار Select runtime قم بالضغط عليها واختار بعدها Use ART بدلاً من Use Dalvik .

المصدر