5 تطبيقات مفيدة على الأندرويد لا تفتقدها في شهر رمضان

بواسطة أحمد علاء 7/2/2014 12:55:00 AM


أول أيام شهر رمضان الكريم يوم الأحد بأذن الله كل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال , دائماً ما يكون هاتفك الذكي بجانبك أو موجود في يدك أغلب الأوقات وإذا توفرت عليه بعض التطبيقات التي تساعدك على الذكر وقراءة القرآن سيكون الأمر أسهل بشكل كبير لأن الهاتف طوال الوقت في يدك .

في هذا الموضوع سنوفر بعض التطبيقات المفيدة على نظام الأندرويد ستساعدك على قراءة القرآن وكذلك سماع القرآن وستجد بعض التطبيقات بها بعض الأذكار والأدعية المختلفة .



Quran Android


تطبيق Quran Android مشهور جداً تقريباً على منصة الأندرويد وهو أفضل تطبيق لقراءة القرآن موجود على الأندرويد من وجهة نظري ويوجد به العديد من المميزات وكذلك ستجد فيه الكثير من القراء الذي يُمكنك تحميل القراءات الخاصة بهم على جهازك .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا



MP3 Quran



موقع MP3 Quran هو موقع متخصص في تحميل وسماع المصاحف بأصوات مشايخ مختلفة وكان أصدر الموقع منذ فترة تطبيقه الخاص على الأندرويد وتستطيع عن طريق التطبيق تحميل المصحف بصوت الشيخ المفضل لك كذلك يُمكنك الإستماع فقط دون التحميل ويوجد أيضاً بالتطبيق راديو يُمكنك تشغيله وسماع القرآن طوال الوقت .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


Azkari| اذكاري


أذكاري هو تطبيق جيد جداً وتتوفر فيه بعض الأذكار مثل أذكار الصباح والمساء وأذكار ما بعض الصلاة وأذكار ما قبل النوم كذلك يتوفر في التطبيق بعض الأدعية مثل دعاء ما قبل النوم ودعاء الركوب ودعاء السفر وغيره ومتوفر فيه بعض الأذكار المتنوعة .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا



My Prayer - صلاتي


تطبيق صلاتي هو من التطبيقات المشهورة على الأندرويد والذي تتمكن عن طريقه معرفة مواعيد الصلاة في الدولة المقيم فيها وكذلك يقوم التطبيق بتنبيهك للأذان ويوفر التطبيق إضافة Widget خاص به يظهر بها مواعيد الصلاة سواء على شاشة القفل أو على الشاشة الرئيسية الخاصة بهاتفك ويوجد به العديد من المميزات الآخرى .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا



Hisn Almuslim - حصن المسلم




هذا التطبيق من التطبيقات المفيدة أيضاً ويتوفر عليه بعض الأدعية والأذكار مثل أذكار الصباح والمساء وغيره من الأذكار الآخرى وكذلك يتوفر فيه الكثير من الأدعية ويمكنك من مشاركة هذه الأدعية والأذكار مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا