5 مميزات في LG G3 يجب على آبل توفيرها في الآي فون القادم

بواسطة أحمد علاء 7/1/2014 2:39:00 AM


شركة خلال السنوات القليلة الماضية قامت بتصنيع هواتف ذكية ممتازة وتم إختيارها من قبل جوجل لكي تصنع هواتف و , أخر هواتف شركة هو G3 والذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي وهو أول هاتف من شركة كبرى يأتي بشاشة دقتها 1440p بجانب مواصفات الهاتف العالية التي تجعله من أفضل الهواتف المتوفرة في السوق إذا لم يكن هو الأفضل .

موقع PhoneArena كان قد قام بعمل مقارنة بين هاتفي و ويرى الموقع أن هناك بعض المميزات الموجودة في هاتف G3 يجب أن تستفيد منها آبل وأن تقوم بإضافتها للـ iPhone القادم .

1- الحواف النحيفة

شركة حاولت بقدر الإمكان في هاتف G3 تقليل حوافه حتى أصبح الهاتف يُقارن ببعض الهواتف التي تأتي بشاشة قياسها 5 بوصة وتقريباً يكون في نفس الحجم على الرغم من أن الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة , هذه ميزة يجب على آبل أن تفكر في إضافتها للـ iPhone القادم إذا كانت تريد إصدار هاتف بشاشة كبيرة بدون التأثير على حجم الهاتف بشكل كبير .



2- Gesture controls

الكاميرا الأمامية في هاتف تأتي بميزة يُطلق عليها اسم Gesture controls وهي تُتيح لك إلتقاط صور Selfie فقط عن طريق إغلاق قبضة اليد أمام الهاتف , هواتف الآي فون هي أكثر الهواتف التي يتم إلتقاط صور Selfie بها لذلك إضافة ميزة مثل Gesture controls في الكاميرا الأمامية للآي فون القادم بالتأكيد ستجعل مستخدمي الآي فون سعداء .



3- ذاكرة قابلة للتوسيع

هاتف LG G2 كان لا يدعم تركيب بطاقات microSD وكانت هذه مشكلة بالنسبة لكثير من مستخدميه لذلك طالب المستخدمين أن تقوم بدعم تركيب بطاقات microSD في الإصدار الأحدث من الهاتف وبالفعل أستجابت الشركة , هذه أيضاً ميزة آخرى يجب أن تفكر فيها آبل نعم أجهزة الآي فون تأتي بمساحة تخزين داخلية جيدة من 16 إلى 64 جيجا بايت لكن دعم تركيب بطاقات microSD سيكون بالتأكيد أفضل .



4- الأشعة تحت الحمراء

هاتف يأتي بدعم الـ IR (الأشعة تحت الحمراء) والتي تُتيح لك تحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد للتحكم في التلفاز وباقية الأجهزة الآخرى ونرى كثير من الهواتف حالياً تأتي بالـ IR ولذلك على آبل أن تفكر في وضع هذه الميزة في الآي فون القادم .



5- تغيير أماكن أزرار التحكم

أزرار التحكم في هاتف تأتي في الجهة الخلفية كما كان الحال مع هاتف LG G2 وعندما قامت بهذا الأمر في أول مرة الكثير شكك في نجاح الفكرة ولكن على عكس ذلك الكثير أبدوا إعجابهم بالفكرة وبالطبع آبل ليس مطالبة بوضع أزرار التحكم في الصوت وزر الـ Power في الجهة الخلفية في الآي فون ولكنها بالتأكيد يُمكنها تجربة أماكن مختلفة لأزرار التحكم الخاصة بالهاتف .



المصدر