تحسن عمر البطارية في Android L عن Android 4.4 بنسبة كبيرة

بواسطة أحمد علاء 7/5/2014 6:15:00 AM


عندما أعلنت في مؤتمر عن إصدار ذكرت أن الإصدار الجديد من نظام الأندرويد يأتي بعديد من المميزات والتغييرات الجديدة , أحد المميزات التي يأتي بها نظام هو مشروع Volta وهو المشروع الذي يهدف إلى تحسين عمر بطارية الهاتف عن طريق بعض الواجهات البرمجية الجديدة التي أضافتها وبعض المميزات الآخرى وكذلك أضافة للنظام وضع توفير البطارية (Battery Saver mode) وهو يتم تفعيله تلقائياً عندما تصل نسبة البطارية إلى 15% أو يمكنك تفعيله يدوياً من الـ Settings .

أحد المواقع قام بعمل مقارنة بين عمر بطارية هاتف وهو مثبت عليه إصدار أندرويد 4.4 كيت كات وإصدار , تم شحن الهاتف لنسبة 100% وتم ضبط الإضاءة على مستوى معين ومن بعدها إختبار الهاتف في تصفح الإنترنت وكانت النتيجة مع نظام أندرويد 4.4 كيت كات صمود الهاتف لمدة 6 ساعات و 45 دقيقة .



أما النتيجة مع نظام كانت مفاجئة حيث على نفس الإعدادات صمد هاتف لمدة 8 ساعات .

يبدو أن مشروع Volta الذي يأتي مع نظام ويهدف إلى تحسين إستهلاك البطارية يقوم بعمل ممتاز ويبدو أن المشروع يعزز عمر البطارية بنسبة من 15 إلى 20% مقارنة مع إصدارات أندرويد السابقة .

يُذكر أن نسخة المتوفرة حالياً هي نسخة تجريبية موجهة للمطورين لكي يستطيعوا بناء تطبيقاتهم وتجربتها على النظام وستتوفر النسخة النهائية من النظام في خريف هذا العام .

المصدر