سامسونج تعلن عن معالج Exynos ModAP وإصدار Exynos من Note 4 سيتوفر على نطاق أوسع هذا العام

بواسطة أحمد علاء 7/13/2014 2:36:00 AM


كانت نشرت منذ يومين تقريباً صورة تشويقية تُلمح فيها الإعلان عن معالج جديد وكانت هناك توقعات أن يكون المعالج هو Exynos 5433 ولكن أعلنت عن معالج يحمل اسم .

معالج يأتي بتقنية 28 نانومتر وكذلك يدعم تقنية الـ Heterogeneous Multi-Processing أو الـ HMP وهي تسمح للثمان أنوية الخاصة بالمعالج أن تعمل في وقت واحد .

يدعم المعالج الـ LTE Cat. 4 والتي تسمح لك بتحميل الملفات بسرعة تصل إلى 150 ميجا بت ورفع الملفات بسرعة تصل إلى 50 ميجا بت وتدعم شريحة المعالج تصوير الفيديوهات بدقة 2160p بـ 30 فريم في الثانية .

على جانب آخر ظهر تقرير بالأمس يذكر أن هاتف سيأتي بمعالج ثماني النواة ويدعم نواة الـ 64bit وسيأتي المعالج بمودم من شركة إنتل لدعم الـ LTE وسيسمح لك بتحميل الملفات بسرعة تصل إلى 300 ميجا بت في الثانية .

بالطبع إذا صح التقرير فهذا يعني أن هاتف لن يأتي بمعالج ولكن سيأتي بمعالج آخر لم يتم الإعلان عنه بعد وهو Exynos 5433 ومتوقع أن تطلق نسختين من الـ واحدة تعمل بمعالج Exynos 5433 والآخرى بمعالج من Qualcomm .

كلا النسختين من الهاتف رأينا لهم نتيجة إختبارات تسربت من قبل عن طريق برنامج الإختبارات AnTuTu وذكر التقرير أن النسخة التي تعمل بمعالج Qualcomm ستتوفر في دول معينة في حين أن نسخة Exynos 5433 ستتوفر بشكل عالمي وعلى نطاق أوسع .

هاتف متوقع الإعلان عنه رسمياً في مؤتمر IFA 2014 الذي سيتم إقامته في بداية شهر سبتمبر وقد يأتي بتصميم جديد وكذلك قد يكون أول هواتف شركة التي تأتي بنظام .

المصدر1
المصدر2