Galaxy Note 4 قد يدعم فتح القفل والدفع عن طريق مسح شبكية العين

بواسطة أحمد علاء 7/15/2014 12:43:00 AM


كان من ضمن التسريبات التي ظهرت قبل الإعلان عن هاتف Galaxy S5 هي أن الهاتف سيدعم فتح شاشة القفل وكذلك الدفع عن طريق مسح شبكية العين ولكن أتى الهاتف في النهاية بدعم قارئ البصمة والتي تسمح لك بفعل مثل هذه الأشياء.

لكن سامسونج منذ يومين نشرت صورة تشويقية على حساب Samsung Exynos الرسمي يظهر عليها هاتف فابلت ونرى عليه رسمة العين ومكتوب أعلى الهاتف Unlock the future وكذلك يظهر على الجانب الأيمن من الصورة إمكانية الدفع والشراء.

ذكرت سامسونج في التغريدة إنه يمكن تحسين الحماية الخاصة بهاتفك عن طريق بعض الميزات الفريدة والجديدة ويبدو أن التلميح بالفعل إلى دعم سامسونج لماسح شبكية العين والذي قد يأتي في هاتف Galaxy Note 4 وقد يكون أكثر أماناً من قارئ البصمة.

يُذكر أن هاتف Galaxy Note 4 متوقع أن يتم الإعلان عنه رسمياً في مؤتمر IFA 2014 وسيأتي بكاميرا أمامية دقتها 3.68 ميجا بيكسل لكنها قد لا تكون كافية لإجراء الفحوصات على شبكية العين وقد يأتي الهاتف بمستشعر آخر يكون مسئول عن هذا الأمر.

هاتف Galaxy Note 4 متوقع أن يأتي بنسختين مختلفتين الأولى ستحمل معالج Snapdragon 805 يعمل بتردد 2.7Ghz والآخرى تحمل معالج من شركة سامسونج وهو Exynos 5433 وكما ذكرنا متوقع الإعلان عن الهاتف في مؤتمر IFA 2014 الذي سيتم إقامته في بداية شهر سبتمبر.

المصدر