مايكروسوفت: نظام ويندوز متوفر على 14% فقط من الأجهزة

بواسطة أحمد علاء 7/16/2014 1:02:00 AM


عندما يتم الحديث عن الويندوز كان يُقال دائماً أن نظام ويندوز هو النظام الأساسي على أكثر من 90% من أجهزة الكمبيوتر ولكن أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحالي أصبحت أقلية بعد إنتشار الأجهزة المحمولة وخاصة التي تعمل بنظام أندرويد .

لدرجة أصبح رقم 90% هذا غير متواجد حالياً حيث خرجت علينا مايكروسوفت بأرقام أكثر دقة عن نسبة تواجد الويندوز على الأجهزة في جميع أنحاء العالم وذكرت إنه أصبح متواجد على 14% فقط من الأجهزة حول العالم .

ذكر Kevin Turner المدير التنفيذي للعمليات في مايكروسوفت في مؤتمر الشركاء حول العالم الذي تم إقامته في واشنطن أن مايكروسوفت وشركاؤها في حاجة إلى تبني عقلية المنافس وذلك لأن العالم يتغير وأن نظام ويندوز لم يعد هو المنصة المهيمنة بعد الأن .

وأضاف Turner "أن العالم يتحول ودائماً في تطور ولدينا فرصة أكبر بكثير مما كانت عليه في الماضي لتنمية أعمالنا ولكن علينا أن نعيد التفكير كيف ننظر إلى أعمالنا" .

من الواضح أن مايكروسوفت مازال لديها ثقة إنها يمكن أن ترتكز مرة آخرى وتستعيد حصتها في سوق الأجهزة بشكل عام سواء الكمبيوتر أو المحمولة حيث تخطط الشركة لإطلاق Windows 9 أو المعرف بأسم Threshold وتسعى فيه لإرضاء مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من خلال عدم الإعتماد على واجهة Metro .

كذلك تسعى الشركة إلى أن تجعل النظام على الأجهزة المحمولة أكثر توافقاً مع اللمس بدلاً من شكل سطح المكتب التقليدي وبالإضافة إلى ذلك تسعى مايكروسوفت لدمج نظام ويندوز فون مع Windows RT مما سيساعد في تطوير تطبيقات بشكل أكبر على النظام .

المصدر