مايكروسوفت: هواتف ويندوز فون بمواصفات عالية قادمة قريباً ووقف دعم وإنتاج هواتف Asha و Nokia X

بواسطة أحمد علاء 7/19/2014 1:39:00 AM


بعد الأخبار التي ظهرت بالأمس والتي تحدثت عن أن ستقوم بتسريح 18 ألف موظف العام المقبل وأن هذا الأمر جزء من خطة إعادة هيكلة الشركة وأن ستوقف خط إنتاج هواتف Nokia X العاملة بالأندرويد وسيتم تحويلها إلى خط إنتاج هواتف لوميا عاملة بنظام ويندوز .

ظهرت بعض الأخبار الجديدة وفقاً لموقع The Verge الذي حصل على مذكرة داخلية أرسلت من Jo Harlow رئيسة العمل على الأجهزة داخل شركة للموظفين بالشركة تذكر فيها أن ستوقف دعم وتطوير أجهزة و خلال الـ 18 شهر المقبلين وكذلك نفس الأمر يسري على أجهزة Nokia X.

يُذكر أن أخر هواتف Asha هو Asha 230 والذي أعلنت عنه نوكيا في فبراير الماضي وذكرت إنه أرخص هاتف touch على الإطلاق وهو يُباع بسعر 62 دولار تقريباً .

وذكرت Jo Harlow أن هدف شركة نوكيا كان إنتاج هواتف وأجهزة ناجحة وأن الهدف في هو جعل العملاء سعداء مع التطبيقات والخدمات التي تقدمها مايكروسوفت من خلال أجهزتها المختلفة .

مايكروسوفت ستحاول أن تقوم بجذب العملاء للهواتف التي تعمل بنظام ويندوز وذلك عن طريق إنتاج هواتف بأسعار مختلفة ومناسبة لكل الفئات وأضافت Jo Harlow أن هناك أجهزة من فئة الأجهزة عالية المواصفات سيتم الإعلان عنها في وقت قريب جداً .

كذلك تريد التخلص من خدمة MixRadio الخاصة بنوكيا وهي عبارة عن تطبيق راديو يحاول معرفة ما الموسيقى التي تريد سماعها ويبدو أن هناك كثير من الأطراف أظهرت إهتمام للإستحواذ على خدمة MixRadio .

المصدر