جهاز goTenna للدردشة والتواصل مع الأصدقاء بدون وجود شبكة أو إنترنت

بواسطة أحمد علاء 7/20/2014 12:53:00 AM


دائماً ما يكون هناك أشخاص تحب عمليات السفر والتخييم في أماكن بعيدة عن الناس وبالطبع أن يصطحب الشخص معه هاتفه الذكي سيكون أمر جيد خصوصاً إذا قام بتحميل بعض الألعاب أو الأفلام المفضلة له على هاتفه الشخصي.

لكن قد تواجه هؤلاء الأشخاص مشكلة فقدان شبكة الهاتف وعدم القدرة على التواصل مع أي شخص سواء مرافق له في رحلته ولكنه على مسافة بعيدة عنه أو أي شخص آخر.

لكن شركة goTenna وجدت حل لهذه المشكلة عن طريق تطويرها جهاز يُطلق عليه اسم الشركة goTenna وهو عبارة عن جهاز صغير يمكن حمله بسهولة مخصص لهؤلاء الأشخاص التي تواجهم نفس المواقف التي تحدثنا عنها.

يمكن لجهاز goTenna أن يتصل بجهاز آخر إذا كانت مسافته تبعد 50.5 كيلو متر على أقصى تقدير ويُباع الجهاز أثنين معاً بحيث يتواجد معك واحدة والآخرى تتركها للشخص الذي تريد التواصل معه.

يمكن أيضاً أن تقوم بربط جهاز goTenna بهاتفك الذكي عن طريق البلوتوث لكن يجب أن يكون هاتفك متواجد في دائرة نصف قطرها 20 قدم على الأقل ويستخدم الجهاز تقنية Low Energy protocol للإتصال بالبلوتوث وذلك للحفاظ على عمر البطارية.

يتوفر للجهاز تطبيق على الأندرويد والـ iOS يُمكنك من إرسال الرسائل النصية ومشاركة موقعك الجغرافي مع أي شخص وعن طريق ربط جهازين goTenna ببعض وعمل شبكة مصغرة بينك وبين شخص آخر ستتمكن من الدردشة مع هذا الشخص عن طريق التطبيق.

يُذكر أن التطبيق الخاص بالجهاز يدعم نظام أندرويد 4.0 فيما أعلى و iOS 7 فيما أعلى والجهاز متوفر حالياً للطلب المسبق عن طريق موقع goTenna ويُباع بسعر 149.99 دولار للقطعتين ولكن عند توفر الجهاز لدى تجار التجزئة سيتم بيعه بسعر 299.99 دولار .

المصدر