شاهد مدى قوة شاشة iPhone 6 مقارنة بالـ 5S وإصطياد شاشة الهاتف بقوس رمي السهام

بواسطة أحمد علاء 7/20/2014 1:03:00 AM


منذ عدة أيام شاهدنا فيديو قام بنشره MKBHD على اليوتيوب وهو يقوم بعمل بعض الإختبارات الصعبة للجهة الأمامية الخاصة بشاشة هاتف الـ iPhone 6 والمصنعة من مادة الـ Sapphire.

قام Marques أو MKBHD في الفيديو السابق بعمل عدة محاولات لكسر الشاشة وخدشها عن طريق المفاتيح والسكينة ولكن كل المحاولات لم تنجح للتأثير على شاشة الهاتف ولكن بالأمس نشر MKBHD فيديو جديد يقوم فيه بعمل إختبارات جديدة على الشاشة ويقوم بمقارنة قوة شاشة الـ iPhone 6 بشاشة الـ iPhone 5S.

قام Marques في بداية الأمر بشرح أن مادة الـ Sapphire هي ثاني أقوى مادة على وجه الأرض بعد الماس حيث على حسب مقياس Mohs للصلابة النسبية مادة الـ Sapphire حققت رقم 9 مما يعني إنك إذا كنت تريد خدش الـ Sapphire ستحتاج لمادة حققت رقم 10 أي أقوى منه.

في الفيديو قام MKBHD بجلب بعض مواد الصنفرة والتي قوتها تقدر برقم 7 والثانية برقم تقدر قوتها برقم 8 مما يعني إنه من المفترض أن هذه المواد لا تؤثر على شاشة الـ iPhone 6 المصنوعة من الـ Sapphire.

قام MKBHD بمحاولة خدش شاشة الـ iPhone 5S المحمية بطبقة الـ Gorilla Glass وتأثرت الشاشة بشكل كبير وقام بفعل نفس الأمر مع الجهة الامامية لهاتف iPhone 6 المصنوعة من الـ Sapphire وأيضاً تأثرت الشاشة ولكن ليس بقدر تأثر شاشة الـ iPhone 5S.

سنلاحظ في الفيديو أن Marques حاول أن يقوم بخدش زر الهوم في هاتف iPhone 5S بهذه المواد لكنه لم يتأثر وذلك لأن زر الهوم مصنوع من مادة Sapphire الخام.

الإختبارات في هذا الفيديو توضح لنا نقطتين الأولى أن مادة الـ Sapphire المستخدمة في الـ iPhone 6 أقوى من الـ Gorilla Glass المستخدمة في iPhone 5S والنقطة الثانية أن شاشة الـ iPhone 6 ليست محمية بمادة الـ Sapphire الخام مثل زر الهوم في الـ iPhone 5S.

سنشاهد في أخر الفيديو إختبار قاسي لشاشة الـ iPhone 6 وهو محاولة إصطياد الشاشة عن طريق قوس رمي السهام أو كما نقول عليه "النبلة".

يُمكنك مشاهدة الفيديو هنا :