العشرون وظيفة الأفضل فى العالم

بواسطة أحمد علاء 7/20/2014 10:34:00 PM


يسعى الجميع للبحث عن وظيفه تحقق له مستوى معيشه أفضل له ولأسرته وربما اختيار مجال معين للدخول به، وهناك البعض الاخر يفكرون خارج الصندوق ويتحررون من فكره الوظيفه والبدء فى مشروعهم الخاص لتحقيق أعلى دخل ممكن او الدخول الى مجال ريادة الأعمال أملا فى تحقيق مستوى معيشه أفضل باضعاف من مجرد العمل فى وظيفه.

ولكن وفقا لشركة الابحاث الالكترونية Glassdoor، اذا كنت تعمل فى وظيفه من العشرون الاتيين او تنوى العمل بأى منهم فاعتقد انه ليس عليك التفكير مرتين او التردد، قامت الشركة بسؤال جميع موظفى هذه الوظائف عن مدى رضاؤهم بالعمل بها من حيث تقدم مستوى المعيشه وكانت النتائج مبهره والمفاجأه ان أغلب هذه الوظائف هى وظائف متعلقة بالخدمات الالكترونية على الانترنت.

جاء فى المركز الاول وظيفة عالم البيانات Data scientist وحصل على تقييم 4.4 من 5 وهو أعلى تقييم تم الحصول عليه بسؤال جميع الذين يعملون كعالم بيانات، جاء فى المركز الثانى SEO Specialist او متخصص محركات البحث و SEO هى اختصار لكلمة Search Engine Optimisation.

ولمن لا يعرف ماهية عمل متخصص محركات البحث فهو يقوم بالسير على معايير محدده لمحتوى المواقع الهامه لظهورها فى المقام الاول على محركات البحث - جوجل - عندما يقوم المستخدمين بالبحث عن شئ متعلق بهذه المواقع، على سبيل المثال عندما يقوم شخص بالبحث عما يتعلق بالتقنيه يظهر موقع أخبار التقنية فى المقام الاول فى محرك البحث، لذا فهذه الوظيفه مطلوبه بشكل هائل فى العالم وخاصة فى الوطن العربى لقلة من هم على دراية تامة بجميع معايير الـ SEO لذا فمرتبات متخصصين الـ SEO كبيرة بشكل كافى ليكونوا فى المركز الثانى والحصول على تقييم 4.3 من 5.

أما فى المركزين الثالث والرابع جاءت وظائف المرشد السياحى Tour Guide والحارس الشخصى Lifeguard على التوالى، وفى المركز الخامس جاء متخصص مواقع التواصل الاجتماعى او Social Media Manager وهو بشكل أوضح المسوق على مواقع التواصل الاجتماعى او من يقوم بعمل المنشورات والحملات على فيس بوك وتويتر لجذب المستخدمين الى الخدمة او المنتج وحصلت الوظيفه على تقييم 4.3 من 5 ايضا.

أما فى بعض المراكز الأخر جاءت وظيفة مندوب المبيعات Sales Representative فى المركز الخامس عشر بتقييم 3.9 من 5 وفى المركز العشرون جاءت وظيفة مصممو الالعاب Game Designers بتقييم 3.8 من 5.

الانفوجرافيك التالى يوضح بالتفصيل العشرون وظيفه والتقييمات عليها :



المصدر