5 حقائق مثيرة للإهتمام عن Android L

بواسطة أحمد علاء 7/21/2014 9:19:00 PM


جوجل كانت قد أعلنت عن أحدث إصدارات الأندرويد Android L في مؤتمر المطورين Google I/O ووفرت نسخة تجريبية من النظام للمطورين لكي يستطيعوا تجربته وتطوير التطبيقات.

يعتبر نظام Android L من أكبر التحديثات التي وصلت لنظام أندرويد سواء من ناحية التغيير في الشكل والإعتماد على لغة التصميم الجديدة Material design أو من ناحية التطوير في أداء النظام وهناك 5 حقائق مثيرة عن نظام Android L يجب أن تعلمهم :

1: نظام Android L هو أول إصدار من إصدارات الأندرويد يتم توفيره بنسخة تجريبية أولاً قبل إطلاق النسخة النهائية منه بعدة أشهر وهي متوفرة للتحميل بشكل رسمي لكل من أجهزة Nexus 5 و Nexus 7 .




2: نظام Android L يعتبر هو أول إصدار من إصدارات الأندرويد لم يحصل على اسم مستعار وقت الإعلان عنه حيث أطلقت عليه جوجل حرف L ولكن متوقع وقت إطلاق النسخة النهائية أن يُطلق عليه اسم Lollipop .




3: نظام Android L إلى الأن لم يتم إعطاءه رقم فنحن لا نعلم إذا ما كان سيُطلق عليه أندرويد 4.5 أو 5.0 ولكن بالتأكيد وقت إطلاق النسخة النهائية سيتم تحديد رقم معين للإصدار.



 
4: إصدار Android L يعتبر من أكبر التحديثات التي وصلت لنظام الأندرويد منذ Android 4.0 أيس كريم ساندوتش والذي صدر منذ 3 سنوات تقريباً.



 
5: نظام Android L هو أول إصدار من الأندرويد يدعم بشكل كامل نواة الـ 64bit والتي تعتمد عليها بيئة العمل ART والتي ستساعد في تسريع فتح التطبيقات وتسريع النظام بشكل عام.



أيضاً متوقع بما أن النظام يدعم نواة الـ 64bit أن يأتي هاتف Nexus القادم بمعالج يدعم معمارية الـ 64bit ومتوقع أن يأتي تحديث Android L على الهواتف المختلفة سواء هواتف Nexus أو هواتف الشركات المصنعة بشكل أسرع من الإصدارات السابقة.



المصدر