شركة Nvidia تعلن رسمياً عن لوحي Shield Tablet المخصص للألعاب

بواسطة أحمد علاء 11/14/2014 3:52:00 AM


أعلنت بالأمس شركة Nvidia عن اللوحي المخصص للألعاب Shield Tablet ويأتي بشاشة قياسها 8 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 1080p ويعمل بمعالج Tegra K1.




معالج Tegra K1 هو معالج من شركة Nvidia ثنائي النواة يعمل بتردد 2.2GHz ويأتي اللوحي برامات حجمها 2 جيجا بايت ومعالج رسومي Kepler والذي يحتوي على 192 نواة رسومية مما يعني تقديم أداء قوي في الرسومات والألعاب . لوحي Shield Tablet يُمكن أن يقوم ببث الألعاب بدقة 4K عن طريق منفذ microHDMI وكذلك إمكانية بث ولعب ألعاب أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بكارت شاشة من Nvidia على اللوحي وذلك من خلال تقنية GameStream.




اللوحي يأتي بكاميرا خلفية وأمامية دقتها 5 ميجا بيكسل وبطاريته يمكن أن تصمد لمدة 10 ساعات متواصلة مع تشغيل فيديو عالي الدقة ويُمكنها الصمود من ساعتين إلى 4 ساعات مع الألعاب على حسب قوة الرسومات الخاصة باللعبة ويدعم اللوحي تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت.



يأتي جهاز Shield Tablet بالقلم الخاص به DirectStylus 2 والذي يُتيح لك إمكانية الرسم بالألوان المائية ومميزات آخرى عن طريق تطبيق Nvidia Dabbler .يدعم Shield Tablet ذراع التحكم اللاسلكي Shield wireless controller والذي يُتيح لك لعب الألعاب عن طريقه ويُمكنك توصيله باللوحي عن طريق الواي فاي وليس البلوتوث وذكرت Nvidia أن الإتصال عن طريق الواي فاي سيكون أفضل حتى لا تواجه أي تقطيع أثناء اللعب.

ذراع التحكم اللاسلكي Shield wireless controller يُباع بشكل منفصل عن اللوحي وسعره 59 دولار ويُمكن توصيل 4 وحدات تحكم باللوحي ويُمكنك أيضاً بث الألعاب بشكل مباشر عن طريق تطبيق Twitch.



لوحي Shield Tablet يتوفر بنسخة 16 جيجا بايت تدعم الواي فاي فقط وسعرها 299 دولار ونسخة 32 جيجا بايت وتدعم الواي فاي والـ LTE وسعرها 399 دولار ويأتي مرفق معه جراب الحماية Shield Cover ومتوقع أن يتوفر في الولايات المتحدة في الأسابيع القليلة القادمة في حين إنه سيتوفر في أوروبا والمملكة المتحدة في منتصف شهر أغسطس.


 
المصدر