محلل: خدمة Google Now أكثر دقة من Siri

بواسطة أحمد علاء 7/24/2014 10:39:00 AM


في شهر ديسمبر الماضي ذكر المحلل Gene Munster أن خدمة Siri الخاصة بآبل أكثر دقة من Google Now ولكن قام المحلل بعمل إختبار جديد لكلا الخدمتين وحدث تغيير في النتائج . قام المحلل Munster بسؤال كلا الخدمتين 800 سؤال نصف هذه الأسئلة كان في مكان مغلق والنصف الآخر كان في الهواء الطلق وكانت الأسئلة في 5 فئات مختلفة هما المعلومات العامة والملاحة والمعلومات المحلية والتجارة والأوامر الخاصة بنظام التشغيل.

الأمر المثير للإهتمام أن خدمة Siri أعتمدت على جوجل كمصدر للإجابات في 3% فقط من الأسئلة وكانت أعتمدت الخدمة في ديسمبر 2012 على جوجل كمصدر للإجابات في 27% من الأسئلة . أعتمدت خدمة Siri على محرك البحث Bing كمحرك البحث الإفتراضي وأعتمدت على خرائط آبل في الأجابة على الأسئلة الخاصة بالملاحة وأجابة Siri على 4% من الأسئلة بنفسها وأرتفعت النسبة 1% عن الإختبار الذي تم في ديسمبر.

توقع Munster أن في الإختبارات القادمة ستنمو نسبة Siri في الأسئلة التي تجيب عليها بنفسها وهذا سيكون أمر مهم بالنسبة للخدمة لأن إذا اعتمدت في الأجابة على الأسئلة الموجهة لها على جوجل وغيره من المصادر الآخرى سيتجه الشخص إلى المصدر مباشرة بدلاً من سؤال Siri.

ذكر Munster أن خدمة Google Now أجابة بشكل صحيح على 86% من الأسئلة في حين أن خدمة Siri أجابة بشكل صحيح على 84% من الأسئلة بينما في ديسمبر الماضي كانت نسبة Siri هي 83% ونسبة Google Now هي 81%.

في الإختبار الجديد الذي قام به المحلل Munster تفوقت خدمة Google Now في الأجابة على الأسئلة الخاصة بالملاحة والمعلومات العامة والمحلية بينما كانت خدمة Siri أكثر دقة في التعامل مع الأسئلة الخاصة بأوامر التشغيل وتوقع Munster أن جوجل ستقوم بتحسين خدمة Google Now في مجال أوامر نظام التشغيل لأن هذا المجال سيتم إستخدامه كثيراً الفترة القادمة خصوصاً مع Google Glass ولذلك يجب أن تكون الأوامر الصوتية مضبوطة بشكل جيد.

المصدر