كيف تقوم بنقل الأسماء المسجلة على الشريحة إلى هاتفك الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 7/25/2014 12:59:00 AM


إذا كنت أنتقلت إلى عالم الهواتف الذكية وبالتحديد إلى هواتف أندرويد حديثاً فقد تواجه بعض الصعوبات وبعض الأمور المرهقة في بداية الأمر لكي تبدأ في التعود على التعامل مع هاتفك الذكي الجديد .

على الرغم من أن واجهة الأندرويد بسيطة خصوصاً واجهة الأندرويد الصافية التي تقدمها جوجل في هواتف Nexus وكذلك Google Play edition إلا أن الأمر في البداية يحتاج إلى بعض التعود لكي تستطيع التعامل مع الهاتف بشكل أفضل .

بالطبع في البداية سيكون من الأفضل التركيز على الأشياء الأساسية بدلاً من الدخول في أمور أكثر تعقيداً مع الهاتف ولعل من الأساسيات عند إمتلاكك هاتف جديد هو نقل الأسماء المخزنة لديك على شريحة الإتصال إلى الهاتف .

في الغالب ما تكون الأسماء مخزنة على شريحة الإتصال ولكن إذا كانت مسجلة على هاتفك القديم فمن الأفضل وضع الشريحة في الهاتف القديم مرة آخرى ونقل الأسماء إليها .

تختلف طريقة نقل الإسماء من شريحة الإتصال إلى الهاتف من واجهة إلى آخرى فواجهة سامسونج الجديدة الموجودة على الـ S5 تختلف عن الواجهة القديمة الموجودة في Note 3 و S4 والأثنين يختلفوا عن واجهة HTC وسوني وكذلك يختلفوا عن واجهة أندرويد الخام .

في هذا الموضوع سنستعرض كيف نقوم بنقل الأسماء من الشريحة إلى الهاتف سواء في واجهة سامسونج الجديدة أو القديمة وواجهة HTC وسوني و LG وكذلك الواجهة الخام لنظام أندرويد .

1- كيفية نقل الأسماء إلى الهاتف في واجهة سامسونج الجديد:



قم بالضغط أولاً على أيقونة الإتصال في هاتفك بعدها أذهب إلى تبويب Contacts ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودين أسفل تبويب Contacts والضغط بعدها على Settings ثم إختيار Contacts ثم الضغط على Import/export بعدها قم بإختيار Import from SIM card والأفضل أن تقوم بإختيار حفظ الأسماء على أكونت جوجل الخاص بك بعدها أختر Select All ثم Done .



2- كيفية نقل الأسماء إلى الهاتف في واجهة سامسونج القديمة:
قم بالضغط على أيقونة الإتصال في هاتفك ثم أذهب إلى تبويب Contacts بعدها أضغط على زر الـ Menu في هاتفك وأختر بعدها Import/Export ثم أختر Import from SIM card وبعدها قم بالتعليم على إختيار Select all ثم الضغط على Done .



3- كيفية نقل الأسماء إلى الهاتف في واجهة HTC:




أذهب إلى Phonebook بعدها قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودين في الجانب الأيمن بالأعلى وأختر Manage contacts ثم أختر Import/export contacts وبعدها أختر Import from SIM card ثم أختر الحفظ على أكونت جوجل الخاص بك أو الهاتف ويفضل الحفظ على أكونت جوجل ثم قم بإختيار الأسماء التي تريد نقلها وأضغط على Save .



4- كيفية نقل الأسماء إلى الهاتف في واجهة LG:




أذهب إلى Phone ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودين في الجانب الأيمن بالأعلى وبعدها الضغط على Manage contacts ثم إختيار Import/Export وبعدها أختر Import from SIM card قم بإختيار الحفظ على أكونت جوجل وبعدها التعليم على إختيار Select all ثم أضغط على Import .



5- كيفية نقل الأسماء إلى الهاتف في واجهة سوني :



أذهب إلى Contacts وبعدها ستجد مباشرة إختيار Import إذا لم يكن هناك أسماء مسجلة على الهاتف بعدها أختر SIM card ثم أختر الحفظ على أكونت جوجل ثم الضغط على Import all .



6- كيفية نقل الأسماء إلى الهاتف في واجهة أندرويد الخام :



أذهب إلى تطبيق People الموجود على الهاتف ثم أضغط على الثلاث نقاط الموجودين في الجانب الأيمن بالأسفل ثم أختر Import/export وبعدها أختر Import from SIM card ثم أختر الحفظ على أكونت جوجل بعدها أضغط على الثلاث نقاط الموجودين في الجانب الأيمن بالأعلى وأختر Import all .



المصدر