إصدار Android L سيحمل رقم 4.5 وليس 5.0

بواسطة أحمد علاء 7/26/2014 7:36:00 PM


جوجل كانت قد أعلنت عن إصدار Android L في مؤتمر Google I/O منذ شهر تقريباً ولم تعطي جوجل للإصدار الجديد من الأندرويد أي اسم فقط أطلقت عليه حرف L وكذلك لم تعطي للإصدار أي رقم ولكن التوقعات كانت تشير من قبل الإعلان عن Android L أن هذا الإصدار من الأندرويد سيُطلق عليه اسم Lollipop وهو في الغالب سيكون هذا اسم الإصدار بالفعل ولكن ماذا عن رقم الإصدار فالتوقعات كانت تذكر إنه سيُطلق عليه رقم 5.0.

جوجل أصدرت بالأمس تحديث جديد لمتصفح كروم النسخة البيتا على نظام الأندرويد والنسخة تأتي بلغة التصميم الجديدة التي تتبعها جوجل Material Design وكذلك تم تغيير شكل أيقونة المتصفح لتصميم المسطح وقد يكون هذا دليل أن النسخة النهائية من النظام قد يتغير فيها تصميم الأيقونات وتتحول إلى الشكل المسطح.



لكن ما يهمنا الأن إنه إذا كنت قمت بتثبيت النسخة التجريبية لنظام Android L على هاتف Nexus 5 أو لوحي Nexus 7 وقمت بعمل تحديث لأخر نسخة بيتا من متصفح الكروم ستجد داخل خيار About في المتصفح أن رقم إصدار الأندرويد الذي تعمل عليه هو Android 4.4.99; Build/LPV79 أي أن النسخة النهائية ستحمل رقم 4.5.

على كل حال سنتنظر حتى خريف هذا العام وهو وقت إطلاق النسخة النهائية من Android L لكي نرى ما هو رقم إصدار النسخة هل 4.5 أو 5.0.

المصدر