فيس بوك يحذف خاصية المراسلة فى تطبيقه الأصلى ويجبر المستخدمين على إستخدام الماسنجر!

بواسطة أحمد علاء 7/29/2014 10:19:00 PM


فى خطوة غريبة ومفاجأة من فيس بوك أعلن استغنائه عن خاصية المراسلة ( الشات ) فى تطبيق فيس بوك الاصلى للهواتف الذكية واجبار المستخدمين على استخدام Facebook Messenger، أى من الان بدون وجود الماسنجر على هاتفك الذكى لن تتمكن من اجراء المحادثات مع أى من اصدقائك.

الغريب ان فيس بوك معروف بتحديثاته الدائمة لتطبيقه باضافة العديد من المميزات والخواص ولكن لم يكن متوقعا تماما اتخاذ هذه الخطوه وعند سؤال بعض الموظفين من داخل فيس بوك كانت الاجابة ان هذا التحديث الجديد سيعطى اداءا أعلى وأقوى وأسرع للتطبيق فبدلا من تحميل الصفحة الرئيسية واخر الاخبار والرسائل سيتم حذف الرسائل والمراسلة والتى كانت تشكل عبئا كبيرا فى أداء التطبيق.

جدير بالذكر ان فيس بوك قامت بالغاء الدعم تماما عن Facebook Messenger للأجهزة الشخصية وتم ايقافه عن العمل وأصبح متاحا للهواتف الذكية فقط، فى حين ليس معلوما تماما ما مصير خاصية المراسلة فى تطبيق فيس بوك للهواتف العاديه وليس الذكية لأن تطبيق الماسنجر ليس متوفرا للهواتف العادية ولكن اعتقد ان الخاصية ستستمر فى العمل بشكل طبيعى لهذه الهواتف.

الخاصية الجديد أصبحت متوفرة أولا على تطبيق فيس بوك لنظام ويندوز فون وستكون متاحه فى تحديث جديد لتطبيقى الاندرويد و iOS قريبا جدا.

المصدر