أرباح سامسونج في إنخفاض بسبب مصنعي الهواتف الذكية في الصين

بواسطة أحمد علاء 8/1/2014 12:30:00 AM


ذكرت اليوم في تقرير لها إنها حققت أرباح تقدر بـ 7 مليار دولار خلال الربع الثاني من هذا العام وأنخفضت نسبة أرباح الشركة عن ما حققته العام الماضي في نفس الربع حيث كانت حققت أرباح تقدر بـ 9.3 مليار دولار .

وبلغت إيرادات الشركة 51 مليار دولار وأيضاً أنخفضت الإيرادات عن العام الماضي حيث كانت العام الماضي 25 مليار دولار .

وفقاً لإحصائيات IDC أن الفترة ما بين شهر أبريل إلى يونيو كانت فترة صعبة على حيث أن مصنعي الهواتف الذكية في الصين مثل ولينوفو شحنت كمية هائلة من الهواتف خلال هذه الفترة وتزداد نسبة مبيعاتهم عام بعد عام .

وتسبب هذا الأمر في إنخفاض حصة من 32.3% إلى 25.2% وشحنت سامسونج 74.3 مليون هاتف ذكي عالمياً وأنخفضت الحصة بنسبة 3.9% عن العام الماضي حيث شحنت الشركة 77.3 مليون هاتف ذكي .

كذلك كانت الأجهزة اللوحية مشكلة بالنسبة ل حيث أنخفضت مبيعاتها بسبب إنتشار الهواتف التي تأتي بشاشات قياسها 5 أو 6 بوصة والتي يبدو إنها ستحل محل الأجهزة اللوحية صاحبة الـ 7 بوصة .

ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر إنها تتوقع تحسن المبيعات في الربع الثالث من العام بعد إطلاقها لهواتفها الجديدة وتبدو الإشارة هنا إلى هواتف Galaxy Alpha و .

لكن بالتأكيد سيكون هناك منافسة شرسة حيث ستطلق هاتف وكذلك ستطلق آبل هاتفها المنتظر بأحجامه المختلفة وقد نرى هاتف جديد خلال الفترة القادمة .

المصدر