شركة تنجح فى تحويل الهواء إلى بلاستيك

بواسطة أحمد علاء 8/4/2014 6:37:00 PM


تتسبب صناعة البلاستيك فى انبعاث حوالى 1.8 تريليون باوند من الكربون كل سنة، لكن الان ظهرت شركة تدعى انها قد وجدت طريقة لتحويل التلوث بالهواء الى بلاستيك.

الشركة التى مقرها كوستا ميسا بكاليفورنيا بالولايات المتحدة تدعى انها توصلت لطريقة لتشكيل البلاستيك من الهواء حرفياً، وقد وضح المدير التنفيذى للشركة البالغ من العمر 32 عاماً انهم قد وجدوا طريقة لتشكيل البلاستيك من انبعاثات الكربون الناتجة عن الاحتراق العضوى والتى تتسبب فى تدمير البيئة وتسخين الغلاف الجوى بدلاً من استخدام النفط.

وقد اضاف ان تلك ليست اول محاولة لتحويل الغازات الدفيئة الى بلاستيك فقد كان هناك العديد من المحاولات السابقة ولكنها كانت مكلفة جداً.

وتعمل تلك التقنية بجمع انبعاثات الكربون من المزارع ومقالب القمامة ومحطات الطاقة ويتم استخدامها لتغذية مفاعل يقوم باستخدام مجموعة من الانزيمات لفصل الكربون والاكسجين واعادة ترتيبهم فى مادة يطلقون عليها كربون الهواء air carbon ثم يتم اسالة الغاز وتبريده ليتحول الى كرات بلاستيك التى يمكن اعادة تشكيلها او استخدامها مرة اخرى فى اى من الصناعات التى تعتمد على البلاستيك.



وقدر رفض المدير التنفيذى ان يفصح بمعلومات اكثر من ذلك متعللا انها اسرار الشركة وفى حفل مجلة فورتشن الاخير اعلن مايكل ديل صاحب شركة ديل ان شركته سوف تستخدم الاكياس المصنوعة من الهواء الكربونى فى تغليف الحواسيب.

المصدر