مستخدمي iOS أنشط 7 مرات من مستخدمي الأندرويد على الإنترنت ولكن الأندرويد مازال متفوق

بواسطة أحمد علاء 8/5/2014 5:29:00 AM


وفقاً لموقع NetApplications أن مستخدمي نظام iOS أنشط 7 مرات من مستخدمي الأندرويد في إستخدام الإنترنت.

موقع NetApplications قام بمراقبة بيانات 40,000 موقع وأستطاع أن يخبرنا ما هي المنصة التي يتم إستخدام الإنترنت من عليها بشكل أكبر وعلى الرغم أن الأندرويد يمتلك 85% من حصة السوق في حين أن iOS يمتلك 11.9% فقط إلا أن بيانات هذه المواقع أوضحت أن الفارق في نسبة المستخدمين النشيطين على الانترنت من خلال المنصتين ليس بنفس هذه النسبة الكبيرة.

وفقاً لـ NetApplications أن 44.62% من المستخدمين على هذه الموقع يستخدموا أجهزة تعمل بنظام أندرويد و 44.19% من المستخدمين يستخدموا أجهزة تعمل بنظام iOS.



مقارنة نسبة مستخدمي الإنترنت على أجهزة اندرويد بنسبة إستحواذ الأندرويد على السوق ضعيفة جداً بينما مستخدمي الإنترنت على أجهزة iOS مقارنة بنسبة الـ iOS في سوق الهواتف الذكية جيدة وتقريباً كل مستخدمي أجهزة تعمل بالـ iOS نشيطين على الإنترنت.

السبب في هذا الأمر له علاقة بأجهزة أندرويد رخيصة الثمن وذات مواصفات جيدة والتي تُباع في الأسواق النامية حيث أن معظم المستخدمين في هذه الأسواق يريد شراء هاتف لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية فقط.

لكن على الرغم من كل ما ذكرناه إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها الإحصائيات من NetApplications ويتفوق فيها الأندرويد على نظام iOS من ناحية عدد المستخدمين النشيطين على الإنترنت.

المصدر