جوجل تستحوذ على تطبيق المراسلة Emu صاحب المميزات الفريدة لتحسين خدمة Hangouts

بواسطة أحمد علاء 8/7/2014 10:49:00 PM


بالأمس تم الإعلان عن إستحواذ جوجل على تطبيق المراسلة Emu والذي يحتوي على مساعد صوتي بداخله والذي قام بتأسيسه أحد العاملين في شركة جوجل وآبل سابقاً وكان يعمل في آبل على المساعد الصوتي Siri.

التطبيق كان خرج من نسخته التجريبية في بداية هذا العام وكان متوفر للأجهزة العاملة بنظام أندرويد و iOS ولكن التطبيق سيتوقف عن العمل بداية من 25 أغسطس ولن يستطيع مستخدميه إرسال أو إستقبال الرسائل.

تطبيق Emu كانت تتوفر فيه بعض المميزات الفريدة والتي يوجد منها تستخدمها جوجل بالفعل في تطبيق Hangouts وخدمة Google Now مثل إمكانية مشاركة موقعك مع الأصدقاء بكل سهولة.

من مميزات تطبيق Emu إذا كنت تتحدث مع شخص وتم ذكر حدث ما يسألك التطبيق إذا كنت تريد إضافة هذا الحدث إلى التقويم وتذكيرك به وأيضاً إذا تم ذكر اسم مطعم معين أثناء محادثتك مع شخص سيخرج لك التطبيق بطاقة بها معلومات عن هذا المطعم ومميزات آخرى كل هذه الأشياء تتم داخل التطبيق نفسه ودون الحاجة إلى تطبيق آخر.

جوجل قد تكون أستحوذت على التطبيق لتطوير خدمة Hangouts وأضافة مثل هذه المميزات للخدمة مما يجعل خدمة Hangouts أفضل وأقوى وقد يكون هناك بعض براءات الإختراع الخاصة بالتطبيق تريد جوجل الإستحواذ عليها.

على كل حال جوجل أستحوذت بالفعل على تطبيق Emu وسينضم فريق العمل على التطبيق ألى فريق عمل جوجل وكما ذكرنا أن التطبيق سيتوقف عن العمل بداية من 25 أغسطس.

المصدر