محللين : Galaxy Note 4 لن يكون كافياً لإنقاذ سامسونج

بواسطة أحمد علاء 8/11/2014 10:12:00 PM


عندما أعلنت سامسونج في الشهر الماضي عن إنخفاض 24% في الأرباح أصبح من الواضح أن الشركة تعتزم العمل بشكل أكبر لكي تستعيد الهيمنة على سوق الهواتف الذكية الراقية.

ثم أعلنت سامسونج عن هاتف Galaxy S5 ولكنه لم يساعد على النمو المطلوب وتستعد سامسونج للإعلان عن ثاني هواتفها الرائدة هذا العام وهو Galaxy Note 4 والذي سيتم الإعلان عنه يوم 3 سبتمبر ولكن كثير من المحللين يعتقدون أن هاتف Note 4 لن يكون كافياً لإنقاذ سامسونج.

قال Neil Mawston وهو المدير التنفيذي في شركة تحليلات الأسواق Strategy Analytics أن سامسونج في الوقت الحالي في حالة توقف ولا تتقدم إلى الأمام وأن إطلاق أي هواتف جديدة في هذه المرحلة سيكون بهدف الإستقرار بإطلاق هاتف في كل عام في نفس التوقيت وليس لزيادة نمو أعمال الشركة وأضاف أن سامسونج تحتاج إلى تصميم ثوري لكي تُنشط مبيعاتها مرة آخرى مثل تقديم شاشة قابلة للطي أو شاشة منحنية لكي تقوم بعمل طفرة وهزة قوية في السوق.

حتى الان نحن لا نعلم ما هو شكل هاتف Galaxy Note 4 ولكن التوقعات تذكر أن الهاتف سيأتي بشاشة دقتها 1440p وبقياس 5.7 بوصة ومعالج Exynos أو Snapdragon 805 ورامات بحجم 3 جيجا بايت وكاميرا 16 ميجا بيكسل ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت.

كذلك ذكر Neil Shah مدير الأبحاث في Counterpoint Technology إنه يأمل أن يرى كل العوامل التي أفتقدها هاتف Galaxy S5 في النوت 4 مثل لغة تصميم جديدة وتقديم تصميم فاخر وأن يكون الهاتف مصنوع من المعدن بدلاً من البلاستيك الذي تعتمد عليه سامسونج في هواتفها الحالية وأضاف إنه إذا نظرت إلى هواتف Note 2 و Note 3 و Galaxy S4 و Galaxy S5 من الأمام ستشعر إنك تنظر إلى نفس الهاتف دون أي إختلاف في التصميم.

يجب على سامسونج تقديم شئ جديد خلال الفترة القادمة حيث أن آبل ستدخل في سوق الهواتف صاحبة الشاشات الكبيرة من خلال إطلاقها نسخة فابلت من هاتف iPhone 6 بشاشة قياسها 5.5 بوصة فيجب على سامسونج تقديم شئ جديد لجذب مزيد من المستخدمين.

المصدر