هاتف Sony Xperia Z2 مازال يعمل بعد 6 أسابيع في المياه المالحة

بواسطة أحمد علاء 8/13/2014 4:30:00 AM


شركة سوني واحدة من أولى الشركات التي أنتجت هواتف ذكية مُضادة للماء مثل هاتف Xperia Active في عام 2011 ثم أعلنت الشركة في 2013 عن هاتف Xperia Z والذي لفت انتباه الجميع في مؤتمر CES 2013.

ثم أتى بعدها إعلان سوني عن هاتف Xperia Z2 وهو الهاتف المُضاد للماء بمعيار IP58 حيث يستطيع الغطس تحت الماء لمسافة 5 أقدام ولمدة 30 دقيقة.

بالأمس ظهر تقرير يتحدث عن شخص يُدعى Alexander Maxén من السويد كان ذهب لقضاء عطلة مع أحد اصدقائه وترك الهاتف الخاص به Xperia Z2 على مقعد القارب ولسوء الحظ أن أمواج البحر وصلت إلى الهاتف وذهب الهاتف مع المياه إلى قاع البحر.

ثم ذكر Alexander أن قاع البحر عميق حيث يصل عمقه إلى 10 متر تقريباً ولذلك لم يحاول إستعادة الهاتف مرة آخرى ولكن بمجرد أن أنهى عطلته والرجوع مرة آخرى لمنزله قام بمحاولة الإتصال بالهاتف وبالفعل كان قادر الهاتف على إستقبال الإتصال ثم بعد 6 أسابيع ذهب صديقه الذي يعيش في المنطقة التي كان يقضي فيها Alexander عطلته وتمكن من إستعادة الهاتف.

الهاتف وقعت له بعض الأضرار مثل تحطم الزجاج الموجود على الجهة الخلفية من الهاتف وكذلك كانت البطارية فارغة ولكن عند توصيل الشاحن بالهاتف أضاءة لمبة الـ LED الخاصة بالشحن ويعمل الهاتف بشكل جيد حتى إنه يستطيع إجراء وإستقبال المكالمات بدون مشاكل.





كنا سمعنا من قبل عن قصة مشابهة لهاتف Xperia V ولكنه تواجد في المياه لمدة 4 أيام فقط أما هاتف Xperia Z2 فتواجد لمدة 6 اسابيع في المياه المالحة وعلى عمق 10 متر لذلك فإنه من المدهش أن الهاتف مازال يعمل وقرر Alexander إنه لن يقوم بإصلاح الهاتف وسيبقى عليه كما هو والإحتفاظ به كتذكار من هذه الرحلة.

المصدر