تسريب مواصفات هاتف Nexus 6 والهاتف سيكون من تصنيع موتورولا

بواسطة أحمد علاء 8/14/2014 7:27:00 PM


الفترة السابقة سمعنا أن جوجل تنوي التخلي عن سلسلة Nexus وسيحل مكانها مشروع جديد يُطلق عليه اسم Android Silver ثم خرج أحد المسئولين في جوجل وأكد إنه لا تستطيع جوجل العمل على تطوير الأندرويد إلا بوجود سلسلة الـ Nexus وأن سلسلة Nexus مستمرة ولن تنتهي.

أمس عن طريق برنامج الإختبارات الشهير AnTuTu تم تسريب مواصفات هاتف يُدعى Motorola Shamu والاسم الكودي الخاص بالهاتف والموجود في تطبيق AnTuTu هو Google shamu.

بالأمس أيضاً كان هناك تسريب عن مواصفات نفس الهاتف ولكن تسريب اليوم يؤكد أن المعلومات التي ظهرت بالأمس عن الهاتف غير صحيحة حيث ظهر اليوم في قاعدة البيانات الخاصة ببرنامج AnTuTu أن الهاتف سيأتي بمعالج Snapdragon 805 رباعي النواة يعمل بتردد 2,65GHz ومعالج رسومي Adreno 420.



ظهر أيضاً في قاعدة بيانات تطبيق AnTuTu أن الهاتف الذي يحمل الاسم الكودي Google shamu هو Nexus 6 وإنه سيأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة وبدقة 1440p وبكثافة بيكسلات 564ppi وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميجا بيكسل ورامات بحجم 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت ويعمل الهاتف بنظام Android L.

الهاتف متوقع أن يتم الإعلان عنه بجانب لوحي Nexus 8 الذي سيتم تصنيعه من قبل HTC في شهر سبتمبر ونأمل أن يكون الإعلان عنهم في بداية شهر سبتمبر.

إذا كانت بالفعل هذه مواصفات هاتف Nexus 6 فهي رائعة جداً ونحن نعلم أن هواتف Nexus تأتي بسعر متوسط على الرغم من الأمكانيات الرائعة التي تأتي بها لذلك متوقع أن يؤثر الهاتف بشكل كبير على مبيعات الهواتف الرائدة الآخرى.

المصدر