تقرير: جوجل ستطرح نسخة خاصة من Google Now للشركات و HP تريد أجهزة Nexus مخصصة للأعمال والشركات

بواسطة أحمد علاء 8/15/2014 4:02:00 AM


وفقاً لتقرير جديد نشره موقع The Information أن جوجل وشركة HP كانوا دخلوا في محادثات العام الماضي لجعل خدمة Google Now أداة إدارية بحيث تساعد الموظفين الحصول على المعلومات عن طريق هواتفهم الخاصة بشكل سهل.

كما أن HP تفكر في إستخدام الأوامر الصوتية الخاصة بـ Google Now لكي تكون قادرة على الوصول إلى المعلومات الخاصة بالشركة بشكل أسرع مثل الوصول إلى البيانات المالية أو مخزون المنتجات تماماً مثل إستخدام الأوامر الصوتية الخاصة بـ Google Now في معرفة حالة الطقس أو أي شئ آخر.

منذ أن قامت آبل بعمل إتفاقية مع IBM وأستمرار نمو مبيعات آبل مع الشركات وتريد جوجل فعل شئ للدخول في هذا المجال ويدعي التقرير أن المحادثات بين جوجل و HP في هذا الأمر انخفضت ولكن هذا لا يعني إننا لن نرى شريك آخر لجوجل في هذا المجال.

أيضاً تقارير ظهرت من The Information تذكر أن HP تريد الدخول في إتفاقية مع جوجل لإنتاج هواتف Nexus للشركات والأعمال يبدو أن جوجل تريد التعاون مع HP بالفعل ولكن رؤية HP في وضع ميزات متقدمة لسلسلة Nexus تختلف مع الفكر الذي تتبعه جوجل مع برنامج هواتف Nexus.

جوجل قامت بتطوير أجهزة الـ Chromebook وشهدت الأجهزة نمو جيد خلال الفترة السابقة كذلك عززت جوجل درجات الأمان في أخر إصدارات الأندرويد Android L وقد نرى في الفترة القادمة دخول جوجل في هذا المجال ومنافسة آبل بقوة.

المصدر