كيفية عمل فلاشة ذاتية الإقلاع تحتوي على Windows XP و 7 معاً

بواسطة أحمد علاء 8/18/2014 1:45:00 AM


هناك كثير من الطرق لكي تقوم بعمل فلاشة ذاتية الإقلاع سواء ل أو 7 أو 8 لكي تقوم بتثبيت أي منهم على جهازك عن طريق الفلاشة .

بالنسبة لويندوز 7 أو 8 المشكلة ليست كبيرة حيث يُمكنك عن طريق تطبيق A Bootable USB عمل فلاشة ذاتية الإقلاع تحتوي على اي منهم وتثبيت الويندوز بدون مشاكل عن طريق الفلاشة .

لكن المشكلة في حيث أن تطبيق A Bootable USB لا يقبل عمل فلاشة ذاتية الإقلاع من ويتطلب منك الأمر إستخدام تطبيقات آخرى صعبة في التعامل معاها وعمل كثير من الخطوات وقد ينجح الأمر معك وقد لا ينجح .

لكن اليوم معنا تطبيق WinSetupFromUSB يُمكنك من عمل فلاشة ثنائية وذاتية الإقلاع حيث يمكن وضع نسخة من على الفلاشة وكذلك نسخة من ويندوز 7 .

أولاً : سيطلب منك الأمر أن تمتلك فلاشة بحجم 8 جيجا بايت وأن تقوم بعمل فورمات لها بصيغة FAT32 ثم تحميل تطبيق WinSetupFromUSB من هذا الرابط .

ثانياً : قم بفك الضغط عن التطبيق في أي مكان تريد ومن ثم الذهاب إلى المسار الذي قمت بفك التطبيق فيه وتشغيله عن طريق ايقونة WinSetupFromUSB_1-0-beta7.exe ثم تأكد أن التطبيق قام بقراءة الفلاشة الخاصة بك .



ثالثاً : قم بوضع علامة صح على إختيار Windows 2000/XP/2003 Setup كما بالصورة واختر المكان الموجود به ملفات تثبيت ومن ثم قم بوضع علامة صح على Vista/7/Server 2008 Setup/PE/RecoveryISO ثم أختر المكان الموجود به ملفات تثبيت Windows 7 .



* ملحوظة *
إذا كنت تمتلك نسخة أو 7 عبارة عن ملف ISO قم بفك الضغط عن الملف الـ ISO عن طريق برنامج Winrar لكي تستطيع إختيار ملفات التثبيت عن طريق برنامج WinSetupFromUSB .

رابعاً : أضغط على زر Go وسيبدأ التطبيق في بداية عمل فلاشة ذاتية وثنائية الإقلاع من و 7 وقد يستغرق الأمر بعض الدقائق على حسب سرعة جهازك .

أيضاً التطبيق يدعم عمل فلاشة ذاتية الإقلاع من نظام Linux .

المصدر