تعرف على السبب الذي جعل بيل جيتس ومارك زوكربيرج وآخرين يسكبوا الماء البارد على أنفسهم

بواسطة أحمد علاء 8/19/2014 3:23:00 AM


ظهرت منذ عدة أيام فيديوهات لمشاهير مثل بيل جيتس ومارك زوكربيرج يقوموا بسكب جردل من الماء البارد على أنفسهم وكان بيل جيتس قبل التحدي الذي أدرج فيه اسمه مارك زوكربيرج.

تحدي سكب جردل من الماء البارد يهدف إلى زيادة وعي الناس بالـ ALS وهو مرض التصلب الجانبي الضموري العضلي وهو أحد أمراض الأعصاب الحركية وهو مرض خطير يؤدي إلى الموت ويسبب ضمور في الجهاز العصبي والـ ALS إختصار لـ Amyotrophic lateral sclerosis.

هذا التحدي يستطيع أي شخص أن يقوم به ولكن له قواعد محددة وهي أن تقوم بنشر فيديو لك وأنت تقوم بسكب الماء البارد على رأسك ثم تقوم بتحدي 3 أشخاص أما أن يقوموا بسكب الماء البارد عليهم خلال 24 ساعة أو يقوموا بالتبرع لجمعية ALS أو كليهما معاً.

هذا التحدي ساعد جمعية ALS في جمع مبلغ كبير من التبرعات حيث وصلت التبرعات المتعلقة بهذا التحدي إلى 11.4 مليون دولار وهي زيادة هائلة عن التبرعات التي وصلت للجمعية العام الماضي في الفترة ما بين 29 يوليو إلى 16 أغسطس حيث وصلت التبرعات في هذه الفترة إلى 1.7 مليون دولار فقط.

ستجد بالأسفل فيديوهات لبعض المشاهير الذين قاموا بسكب الماء البارد على أنفسهم من بينهم تيم كوك وبيل جيتس ومارك زوكربيرج وغيرهم من مديرين تنفيذين في أمازون وجوجل ومايكروسوفت و T-Mobile.















المصدر