هاتف Galaxy Note 4 سيأتي بنفس قارئ البصمة الموجود في S5 لكن بمميزات جديدة

بواسطة أحمد علاء 8/27/2014 1:33:00 AM

 

ليس سراً أن هاتف سامسونج المنتظر Galaxy Note 4 سيتم كشف النقاب عنه يوم 3 سبتمبر في مؤتمر IFA 2014 ولكن لا يزال هناك كثير من علامات الإستفهام حول الهاتف ومميزاته واحدة منهم قارئ البصمة .

 

لكن يبدو أن السؤال حول قارئ البصمة تمت الإجابة عنه بالأمس . وفقاً لموقع SamMobile فأن هاتف Galaxy Note 4 سيستخدم نفس مستشعر قارئ البصمة الموجود في الـ S5 والـ Galaxy Alpha وهو Synaptics Natural ID .

 

سيكون قارئ البصمة في هاتف Galaxy Note 4 جزء من زر الـ Home وجزء آخر في المنطقة السفلى من الشاشة وهناك بعض الإستخدمات البرمجية لقارئ البصمة والتي رأيناها من قبل في الـ Galaxy S5 مثل فتح شاشة القفل والدفع عن طريقها والتحقق من حساب سامسونج وتفعيل الوضع الآمن عن طريقها .

 

ورد أن قارئ البصمة في هاتف Galaxy Note 4 سيتم إدخال العديد من المميزات الجديدة عليه من بينها ميزة "Fingerprint Shortcuts" إختصارات بصمة الأصابع والتي يبدو إنها ستُتيح لك تخصيص بصمة معينة لفتح تطبيق معين وهذا يعني أيضاً إنه سيُمكنك فتح التطبيقات من على شاشة القفل عن طريق قارئ البصمة .

 

هناك ميزة آخرى أيضاً يُطلق عليها اسم Web Sign-in مما يمكن المستخدمين من تسجيل الدخول إلى المواقع المختلفة عن طريق تمرير الأصبع على زر الـ Home فقط .

 

يُذكر أن هاتف Galaxy Note 4 متوقع أن يأتي بشاشة قياسها 5.7 بوصة وبدقة 1440p ومعالج Snapdragon 805 ورامات بحجم 3 جيجا بايت وكاميرا خلفية تدعم تقنية الـ OIS وسيأتي الهاتف بإطار المعدني كما هو الحال مع الـ Galaxy Alpha .

 

المصدر