واتس آب تعلن أن لديها 600 مليون مستخدم نشط شهرياً

بواسطة أحمد علاء 8/27/2014 6:20:00 PM

 

في معركة تطبيقات المراسلة الكل يحاول مطاردة ومنافسة الـ WhatsApp وهناك سبب وجيه لماذا قامت الفيس بوك بالإستحواذ على التطبيق مقابل 19 مليار دولار وهو عدد المستخدمين الكبير الذين يقومون بإستخدام التطبيق .

بالأمس أعلن Jan Koum الرئيس التنفيذي ومؤسس الـ WhatsApp في تغريدة له أن الـ WhatsApp أصبح لديها الأن 600 مليون مستخدم نشط شهرياً .

 

whatsapp 600 million user

 

في شهر أبريل الماضي كان أعلن Koum أن الواتس آب لديها 500 مليون مستخدم نشط شهرياً وعلى سبيل المقارنة في نفس الوقت تقريباً أعلنت الفيس بوك أن تطبيق المراسلة Messenger لديه 200 مليون مستخدم نشط .


لذلك نستطيع أن نقول أن الفيس بوك لديه أكثر من 800 مليون مستخدم نشط في تطبيقات المراسلة الخاصة به بجانب أكثر من 200 مليون مستخدم على تطبيق إنستجرام .

أكبر ثاني تطبيقات المراسلة هو WeChat حيث يمتلك 438 مليون مستخدم نشط شهرياً ويتمتع هذا التطبيق بشعبية كبيرة في الصين ولكنه لا يمتلك نفس هذه الشعبية خارجها ويأتي خلف WeChat تطبيق Line حيث يمتلك 400 مليون مستخدم نشط شهرياً .

 

بالطبع مع عدد المستخدمين الكبير هذا وكمية الصور التي يتم مشاركتها بين الأصدقاء على تطبيق الـ WhatsApp من المتوقع أن تبحث الفيس بوك عن عائدات أكبر تستطيع الحصول عليها من خلال الـ WhatsApp حيث أن المصدر الوحيد لدخل الـ WhatsApp هو 1 دولار يتم دفعهم كل عام .

 

في حين أن تطبيق مثل Line على سبيل المثال يحقق عائدات وأرباح ضخمة بسبب إنه يقوم بتوفير الوجوه الـ stickers والثيم المختلفة وبعض من الألعاب للمستخدمين مقابل دفع مبلغ من المال .

 

مصدر