Huawei : نظام Tizen محكوم عليه بالموت وويندوز فون مضيعة للمال

بواسطة أحمد علاء 8/27/2014 10:14:00 PM


صحيفة Wall Street Journal أجرت حوار مع Richard Yu الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال الإستهلاكية في شركة Huawei الصينية وتحدث خلال الحوار عن إستراتيجية الشركة القادمة وأشياء آخرى.

ذكر Yu خلال حواره أن Huawei ليس لديها أي خطط لكي تقوم بدعم نظام Tizen الخاص بسامسونج وأضاف أن Tizen ليس لديه أي فرصة للنجاح وهو السبب الذي يجعل شركته تقول "لا" للشركات عندما تطلب منها تصنيع هاتف بنظام Tizen.

ذكر أيضاً Yu أن Huawei أنفقت الكثير من المال على هواتف ويندوز فون خلال عامين حتى الأن وكان من الصعب إقناع الزبائن بإقتناء هاتف يعمل بنظام ويندوز فون وأضاف أن الشركة علقت العمل على هواتف ويندوز فون.

كما قال الرئيس التنفيذي لصحيفة Wall Street Journal أن الشركة ليس لديها خطط لبناء نظام خاص بها على الرغم إنه من السهل تصميم واحد ولكن المشكلة هي كيفية إقناع المستهلكين به وهو ما يعاني منه الأن نظام ويندوز فون.

أضاف Yu خلال حواره أن Huawei لا تنوي إتباع نهج لينوفو وتقوم بشراء شركات مثل ما فعلت لينوفو وأستحوذت على موتورلا وبدلاً من ذلك ستركز الشركة على البحث والتطوير بنفسها.

شركة Huawei هي ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية وشحنت العام الماضي 52 مليون هاتف وذكرت الشركة إنها حققت هامش ربح أعلى من الذي كانت تحققه من قبل وتأمل Huawei أن تشحن 80 مليون هاتف خلال عام 2014.

المصدر