5 أشياء ستفتدقهم إذا انتقلت من الأندرويد إلى iOS

بواسطة أحمد علاء 8/29/2014 1:34:00 AM


في عالم الهواتف الذكية المنافسة شرسة جداً بين أكبر نظامين تشغيل وهما الـ iOS والأندرويد كذلك بين محبين كل نظام ستجد أن هناك نقاشات ساخنة بينهم من منهم الأفضل من منهم الأسرع إنه نظام يقدم تجربة مستخدم أفضل وهكذا .

في الحقيقة أن كلا النظامين يقدموا أداء جيد ومتساوين تقريباً في أغلب الأشياء وستجد أن أغلبية المستخدمين للأندرويد يفضلوا أن يظلوا مع الأندرويد دون التغيير إلى نظام آخر كذلك أغلبية مستخدمي الـ iOS ينطبق عليهم نفس الأمر .

لكن إذا كنت قمت بالإنتقال من منصة الأندرويد إلى منصة الـ iOS ستجد أن هناك بعض الأشياء المزعجة والتي كنت تجدها موجودة في الأندرويد أو تجد التعامل معاها في الأندرويد سهل ولكنها أصبحت غير موجودة بعد إنتقالك إلى الـ iOS أو معقدة .

هنا ستجد 5 أشياء ستجدهم مزعجين لك إذا قمت بالإنتقال من الأندرويد إلى الـ iOS:

1- مشاركة الأشياء
مشاركة الأشياء على الـ iOS مقارنة بالأندرويد هي سيئة جداً وتقريباً لا يوجد وجه مقارنة بين الأثنين في هذا الأمر على سبيل المثال إذا كنت تريد مشاركة صورة قمت بإلتقاطها بكاميرا الهاتف على جوجل بلس أو أي موقع تواصل إجتماعي آخر أو إرسلها لـ Google Drive مثلاً الأمر في منتهى السهولة على الأندرويد أما على الـ iOS فهو مستحيل وهذا الكلام ينطبق على جميع التطبيقات الآخرى . التطبيقات على الـ iOS لا تستطيع التواصل مع بعض بينما على الأندرويد تفعل هذا .



2-  نظام تنبيهات مُربك
مركز التنبيهات هي ميزة موجودة على الأندرويد منذ فترة كبيرة جداً وقامت آبل بإضافة شئ مشابه على نظام الـ iOS في الآونة الأخيرة ولكن مركز التنبيهات في الـ iOS مربك جداً فبدل من أن تقوم آبل بجعل التنبيهات كلها في مكان واحد قامت بتقسيم مركز التبيهات إلى 3 اقسام هما All والذي يُعرض فيه كل التنبيهات و Missed ويعرض فيه المكالمات الفائتة و Today والذي يعرض فيه حالة الطقس وغيره من الأشياء الآخرى فتبويب All يحتوي على كل هذه الأشياء فلما الحاجة لوضع تبويبات آخرى تربك المستخدم؟!



3- لا وجود للإتجاه الأفقي في أغلب التطبيقات
مستخدمي الأندرويد يستطيعوا التبديل بين الإتجاه الأفقي والعمودي أثناء إستخدامهم لتطبيق معين ولكن العديد من التطبيقات على الـ iOS لا تدعم هذه الميزة على الرغم أن هذه التطبيقات قد تكون نسختها على الأندرويد تدعم هذه الميزة وهذا أمر غريب .



4- لا يوجد إحصائيات للبطارية
إذا كنت قمت بتثبيت الكثير من التطبيقات وفجأة وجدت أن البطارية بدأت في الإستنفاذ سريعاً وتريد أن تكتشف ما هو التطبيق الذي يقوم بإستنفاذ قوة البطارية بشكل سريع هذا أمر سهل على الأندرويد لإنك بالذهاب إلى خيار الإعدادات ثم خيار البطارية ستجد إحصائيات للبطارية ولكن هذه الميزة غير موجودة على نظام iOS .



5- لا يوجد زر "Clear all" لحذف التنبيهات
في الأندرويد عندما تستقبل كثير من التنبيهات عن طريق البرامج المختلفة فيُمكنك حذف كل هذه التنبيهات من مركز الإخطارت بضغط زر واحدة فقط بينما في الـ iOS يتوجب عليك حذف تنبيه تنبيه وأحياناً بعض التطبيقات تتطلب الضغط مرتين على التنبيه الخاص بها لكي تستطيع حذفه .



المصدر