نوكيا ستجلب تطبيق الخرائط HERE للأندرويد وسيكون حصري لأجهزة سامسونج

بواسطة أحمد علاء 8/30/2014 12:23:00 AM


بالأمس ظهرت أخبار تذكر أن خدمة الخرائط التي مازالت تحت مظلة شركة ستصل لساعات Gear العاملة بنظام Tizen وسيأتي تطبيق على ساعات بنظام الملاحة turn-by-turn وبعض الوظائف الآخرى التي تميز تطبيق عن تطبيقات الخرائط الآخرى .

لكن يبدو أن لا تريد للتطبيق التواجد على الساعات الذكية فقط حيث أعلنت أن التطبيق سيتوفر للأندرويد وسيكون مُتاح بشكل حصري على هواتف مجاناً .







أحد أقوى وأبرز مميزات تطبيق الخرائط إنه يدعم نظام الملاحة بدون وجود إتصال بالإنترنت وذلك بفضل الـ GPS في هاتفك وهذه الميزة تسمح لك بإستكشاف الخريطة على هاتفك وتنقل نفسك إلى الموقع المطلوب دون الحاجة للإتصال بالإنترنت .









تذكر نوكيا إنه سيمكنك إستخدام كل مميزات تطبيق الخرائط على الأندرويد دون الحاجة للإتصال بالإنترنت وسيسمح لك التطبيق تحميل خرائط مفصلة لمختلف المناطق والأقاليم وحتى الدول ومتاح حالياً للتحميل خرائط أكثر من 200 دولة ويتم حفظ الخرائط على هاتفك بحيث يُمكنك الوصول السريع إليهم حتى إن لم تكن متصل بالإنترنت .

ستتمكن من الإستفادة بميزة الملاحة turn-by-turn لأكثر من 100 دولة في حين أن هناك 40 دولة سيوفر لك التطبيق حالة المرور فيهم ولكن متوقع أن لا تكون هذه الميزة متوفرة في بداية الأمر على أن تتوفر لاحقاً .

تقول نوكيا إنها تخطط لجلب مميزات أكثر لتطبيق خلال الأشهر القادمة ولم تذكر إذا كانت تنوي إصدار التطبيق على باقية هواتف الأندرويد ام لا تطبيق الخرائط سيكون متوفر لهواتف وساعتها الذكية عندما يتم إطلاق ساعة Gear S في الأسواق أي سيتوفر في شهر أكتوبر .

المصدر