مايكروسوفت وأمازون وسامسونج وياهو مهتمين بالإستحواذ على Cyanogen المطورة لرومات CyanogenMod الشهيرة

بواسطة أحمد علاء 8/31/2014 12:00:00 AM


مستخدمي الأندرويد المهتمين بالرومات المعدلة أو حتى المستخدمين الغير مهتمين بها يعرفوا جيداً روم CyanogenMod الشهير وهو الذي يحمل نفس تصميم نسخة الأندرويد الخام ولكن يُتيح لك بعض التخصيصات التي لا تستطيع الحصول عليها في نسخة أندرويد الخام بشكل إفتراضي .

هاتف OnePlus One يأتي بروم CyanogenMod كنظام أساسي عليه ويبدو أن هناك شركات كثيرة مهتمة بالإستحواذ على شركة أو عمل إتفاقية شراكة معاها .

و و و قد يكون لديهم هدف واحد مشترك وهو تطوير نسخة من الأندرويد بعيد عن عيون جوجل فأمازون تقوم بإصدار أجهزتها المحمولة بنسخة أندرويد خاصة بها لا تأتي بأي من خدمات جوجل وهي FireOS وقد تستفيد من في تحسين النسخة الخاصة بها .

أما بالنسبة ل قد تكون تبحث عن وسيلة تثبت بها أن جوجل ليست هي السبب في نجاح الأندرويد .

أما فقد تقوم بإصدار هواتفها برومات CyanogenMod مع دمج خدمتها الخاصة في الروم بدل من خدمات جوجل .

في بداية هذا العام أستحوذت على لانشر Aviate والشراكة مع أو الإستحواذ عليها قد يعزز من إستراتيجتها التي تسعى فيها لتقديم تجربة مستخدم أفضل في عالم الأجهزة المحمولة .

مع إطلاق هاتف OnePlus One مع روم CyanogenMod أرتفعت مكانة وحصلت على تمويل بمبلغ 30 مليون دولار العام الماضي من مختلف الشركات الإستثمارية ومن المتوقع أن تحصل على تمويل مشابه أو أكبر هذا العام إذا لم يتم الإستحواذ عليها بالطبع من أحد الشركات التي ذكرنها بالأعلى .

المصدر