محرك البحث الصينى بايدو يطرد 3 موظفين لحذفهم مشاركات من المنتدى الخاص بالشركة بايدو

بواسطة أحمد علاء 8/6/2012 11:06:00 AM

بعد صدور التقارير عن وقوع الحادث الذى تسربت أخباره نهاية الأسبوع الماضى ، أكد مسئولى محرك البحث الصينى بايدو أن قائد الشرطة المحلية ألقى القبض على ثلاثة موظفين سابقين لقبولهم الرشاوى مقابل حذف مشاركات من المنتدى الخاص بالشركة .
و حسب ما ورد فى تقارير جلوبال تايمز أنه تم فصل أربعة موظفين ، و لكن أحد العمال على ما يبدو كان دافعه إلى ذلك المال فقط و لم يعتقل من قبل المسئولين عن الأمن العام و من الجدير بالذكر أنه قد تم ظهور رسالة إلكترونية تعلن بوقوع الحدذ قبل التأكيد الرسمى من الشركة .
و قال المتحدث باسم شركة بايدو بأنه تم فصل الأربعة موظفين عن العمل وإذا إنكشفت مثل هذه الحالات بعد ذلك سوف يتم معاقبة الموظفين و بشدة و أكد بأنه سيتم سد الثغرات الإلكترونية من خلال تعزيز إدارة الحفاظ على النظام فى منصة الإتصالات لديهم .
و اعترفت بايدو بأنها تعاملت مع حادث مماثل فى الماضى ، على الرغم من ان هذه هى المرة الأولى التى تتدخل فيها الشرطة . و قال مصدر مجهول للموقع الإخبارى جلوبال تايمز بأن هناك أكثر من ذلك متورطين فى هذه الجريمة .
تعهد موقع البحث الصينى الشهير بايدو التابع لشركة بايدو الصينية بتكثيف الجهود لمنع مثل هذه الجرائم المدفوعة الأجر و الذى يمتلك الوثيقة و التى تفيد حصولة على حصة 80 بالمائة من سوق البحث الصينية , و لا ننسى بأن الشركة تشهد طفرة نمو قوية .
أفادت بأن سعر السهم الواحد 1.26 دولار من الارباح و تقدر أرباح الشركة بــ 859 مليون دولار للربع الثانى من عام 2012 ، و قال الرئيس التنفيذى للشركة روبن لى بأن الشركة تسعى فى الاستحواذ على السوق و ذلك للمساعدة فى نمو الشركة .
و من الجدير بالذكر أيضا أن شركة بايدو أقامت شراكة بينها و بين عملاق التدوين المصغر سينا لتوفير البحث عبر الهاتف النقال و المحتوى عبر العديد من منصات التشغيل.

المصدر