سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy Note 4

بواسطة أحمد علاء 9/4/2014 4:04:00 AM


أعلنت منذ قليل عن هاتف خلال فعاليات مؤتمر IFA ويأتي الهاتف بتصميم مشابه للـ Galaxy Alpha حيث يحمل اطار معدني .

يأتي الـ بشاشة Super AMOLED قياسها 5.7 بوصة وبدقة 1440p وكثافة بيكسلات 515ppi ورامات بحجم 3 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مع تقنية Smart Optical Image Stabilization والتي تساعد على تقليل الإهتزاز أثناء إلتقاط الصور وكذلك إلتقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة وكاميرا أمامية بدقة 3.7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9 .

تم إعادة تصميم القلم S Pen وكذلك تحسين التطبيقات S Note والـ Multi-window وإضافة تطبيق جديد يُطلق عليه اسم Snap Note وهو يقوم بتحويل الصور إلى ملف يمكن التعديل عليه .

بطارية الهاتف لم تحصل على نقلة كبيرة عن الـ Note 3 حيث تأتي بقوة 3,220 ميلي أمبير في حين أن النوت 3 يأتي ببطارية قوتها 3,200 ميلي أمبير وكما ذكرنا ان الـ  يأتي بإطار معدني كما هو الحال مع هاتف Galaxy Alpha والجهة الخلفية مصنوعة من مادة شبيهة بالجلد .
 

 

النسخة الكورية من هاتف ستحمل معالج Exynos 5433 ثماني النواة يتكون من شرحتين كل واحدة منهم رباعية النواة واحدة منهم ستكون للعمليات الثقيلة وهي تعمل بتردد 1.9GHz والآخرى ستكون للعمليات التي لا تحتاج إلى قوة كبيرة من المعالج وتعمل بتردد 1.3GHz .

أما النسخة العالمية ستكون بمعالج Snapdragon 805 رباعي النواة يعمل بتردد 2.7GHz ومعالج رسومي Adreno 420 ومساحة تخزين داخلية 32 و 64 جيجا بايت مع إمكانية تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 64 جيجا بايت .

سيأتي الهاتف بمستشعر لقياس نبضات القلب وقارئ البصمة ومستشر الأشعة الفوق بنفسجية وسيعمل بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات مع نفس الواجهة الموجودة في هاتف Galaxy S5 .

الهاتف سيتوفر بعدة ألوان هما الأبيض والأسود والبرونزي والوردي والهاتف غير مُضاد للماء ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي على حسب رغبة المستخدم حيث يمكن أن تختار أن تكون هذه الميزة مدمجة مع الجهة الخلفية للهاتف وسيتوفر الهاتف في شهر أكتوبر وقد يأتي بسعر 750 دولار .

المصدر