مشروع مصرى يحتل المرتبة الرابعة ويتأهل لتحدى انتل العالمى بالولايات المتحدة الأمريكية

بواسطة أحمد علاء 9/4/2014 10:54:00 PM


شارك 24 مشروعاً من 16 دول عربية اليوم في الحفل الختامي لـ "تحدي انتل لريادة الأعمال الشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2014" والذي أقيم يوم الأربعاء 3 سبتمبر 2014 في المنامة.

أربع مشاريع عربية إبتكارية تتأهل من الشرق الأوسط إلى تحدي "انتل" العالمي لريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

شارك وتنافس في تحدي "انتل" هذا العام 3700 من رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع الإبداعية من عدد من الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بمختلف المجالات العلمية والتقنية، مما انعكس على جودة وتنوع المشاريع المتنافسة بشكل أفضل هذا العام.

وكان قد تأهل 24 مشروعاً إلى نهائيات تحدي "انتل" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تأهل من مصر ثلاثة مشتركين، وثلاثة من السعودية، وثلاثة من المغرب، وثلاثة من تونس، وثلاثة من الأردن، ومشتركين اثنين من البحرين، واثنين من لبنان، واثنين من فلسطين، واثنين من الجزائر ومشترك واحد من الإمارات.

وتجدر الإشارة الى ان أصحاب الـ 24 مشروع حضروا الى البحرين للمشاركة في برنامج مكثف على مدى ثلاثة ايام أشرف عليه المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار من خلال 14 خبيراً وتم من خلاله تقديم المشورة للمشتركين حول كيفية إعداد والانتهاء من خطة العمل بلإضافة الى التحليل المالي والفني والتسويقي علاوة عن تطوير المهارات الريادية بهدف تأهيلهم لمرحلة التحكيم النهائي.