تقرير جديد يكشف عن ميزة مركز التنبيهات في ويندوز 9

بواسطة أحمد علاء 9/7/2014 5:20:00 AM


ويندوز 9 قد يكون من أكثر إصدارات الويندوز المنتظرة في تاريخ مايكروسوفت ويأمل مستخدمي الويندوز على أجهزة الكمبيوتر أن يأتي الإصدار الجديد بتحسينات عن الإصدار السابق ويندوز 8.

لكن إذا نظرنا إلى سرعة مايكروسوفت في إطلاق ويندوز 9 بعد فترة قصيرة من إطلاقها لويندوز 8 وويندوز 8.1 فقد تكون التحسينات على النظام ليست التي يأملها المستخدمين.

على الرغم من ذلك سيكون هناك عدد من الإضافات الجديدة في ويندوز 9 منها أن قائمة Start ستعود مرة آخرى وهي ميزة أفتقدها كثير من المستخدمين مع ويندوز 8 وتنوي مايكروسوفت جلب المساعد الصوتي Cortana إلى ويندوز 9 على أجهزة الكمبيوتر.

وفقاً لتقرير موقع Neowin أن المساعد الصوتي Cortana على أجهزة الكمبيوتر سيكون مختلف عن الموجود في الأجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز فون حيث أن ويندوز 9 سيكون له مركز تنبيهات خاص به وستختار التطبيقات التي تريد أن يصل إليك منها تنبيهات.

ستظهر لك التنبيهات في صندوق صغير موجود أسفل يمين الشاشة وستتمكن من التمرير إلى أعلى أو أسفل لكي تستطيع رؤية كافة التنبيهات كذلك سيكون هناك زر لحذف كل التنبيهات وستكون هناك إمكانية لحذف التنبيهات بشكل فردي.

حتى الأن وظائف مركز التنبيهات تبدو قليلة بعض الشئ ولكن بالتأكيد مايكروسوفت ستضيف بعض الوظائف الآخرى وستطور من مركز التنبيهات.

المصدر