موتورلا تعلن رسمياً عن هاتف new Moto X بمميزات فريدة وبسعر 499 دولار

بواسطة أحمد علاء 9/7/2014 5:55:00 AM


أعلنت موتورلا اليوم عن هاتف new Moto X خليفة الـ Moto X ويحمل الهاتف موديل XT1052 ويأتي بتصميم راقي حيث يوجد حول جسم الهاتف إطار معدني والجهة الخلفية للهاتف مصنوعة من مادة شبيهة بالجلد كذلك متوفر أكثر من غطاء خلفي ومنهم المصنوع من الخشب وغيره من المواد الآخرى.





سيكون مُتاح للمستخدمين تخصيص الهاتف كما يشاءون عن طريق موقع Moto Maker ولكنه متاح فقط في الولايات المتحدة وخدمة التسوق عبر موقع موتورلا وطريقة شراء الهاتف تحسنت عن العام الماضي.





هاتف new Moto X يأتي بعدة مميزات فريدة مثل Moto Display والتي كانت تعرف في الجيل السابق باسم Active Display وهي تتيح لك إلقاء نظرة سريعة على التنبيهات الواردة لك وشاشة الهاتف مغلقة.



كذلك هناك ميزة Moto Actions والتي تستخدم مستشعارات الأشعة تحت الحمراء الموجودة فوق الشاشة للتحكم في الهاتف عن طريق الإيماءة هذا يعني أن الهاتف سيشعر عندما تصل يدك إليه وسيقوم بشكل تلقائي بفتح شاشة الهاتف.

كذلك يُمكنك إستخدام بعض حركات الإيماءة لتحويل وضعية الهاتف إلى الصامت أو ضبط المنبه وغيره من الأشياء الآخرى وهناك ميزة آخرى وهي Moto Voice والتي تتيح لك إيقاظ الهاتف عن طريق أي عبارة تقوم بإختيارها بنفسك ويُمكنك عن طريقها إرسال رسالة على الـ Whatsapp أو كتابة status على الفيس بوك عن طريق الأوامر الصوتية.



ميزة آخرى وهي Moto Assist والتي تُتيح لك عمل بعض الإجراءات المخصصة على أساس السياق وكذلك إمكانية فتح الكاميرا عن طريق هز الهاتف.

تقول موتورلا على الرغم أن شاشة الهاتف أصبحت أكبر من الجيل السابق ولكن مازال بإمكانك إستخدام الهاتف بيد واحدة بكل سهولة وكذلك حواف الهاتف صغيرة بحيث تأخذ الشاشة أكبر حجم ممكن من جسم الهاتف ومطلي جسمه بمادة مُضادة للماء وتم إضافة أكثر من ميكرفون ليصل عددهم إلى أربعة لتحسين جودة المكالمات.



هاتف new Moto X يأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة من نوع AMOLED وبدقة 1080p وكثافة بيكسلات 423ppi ومحمية الشاشة بطبقة من زجاج الـ Gorilla Glass 3 وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع فلاش LED ثنائي تستطيع تصوير فيديوهات بدقة 4K.

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 801 رباعي النواة يعمل بتردد 2.5GHz ومعالج رسومي Adreno 330 ورامات بحجم 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 و 32 جيجا بايت ولا يوجد دعم لتركيب بطاقات الـ microSD وبطارية بقوة 2300 ميلي أمبير وسيعمل بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات مع واجهة أندرويد الخام مع بعض الإضافات البسيطة وسيتم تحديثه لإصدار Android L.



هاتف new Moto X سيكون متوفر للبيع بدءاً من اليوم في عدد من الأسواق هي الولايات المتحدة والمكسيك وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وسيتوفر بسعر 100 دولار مع عقد لمدة سنتين و 499 دولار بدون عقود لنسخة الـ 16 جيجا.



بجانب الإعلان عن الهاتف أعلنت موتورلا عن سماعة بلوتوث يُطلق عليها اسم Moto Hint وستكون متوفرة في الولايات المتحدة بسعر 149.99 دولار وسوف تصل إلى أسواق آخرى في وقت قريب.

المصدر