كيف تقوم بإستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة على الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 9/9/2014 1:33:00 AM


أحياناً نقوم بحذف بعض الملفات المهمة الموجودة على أجهزتنا المحمولة عن طريق الخطأ ونريد أن نستعيدها مرة آخرى إذا كان حدث شئ مشابه على أجهزة الكمبيوتر فقد يكون الأمر سهل لكن ماذا عن الهواتف الذكية؟

هناك بعض التطبيقات التي يمكن من خلالها إستعادة بعض الملفات التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ ومنها تطبيق DiskDigger وهو قادر على إستعادة ملفات الـ jpg والـ png والـ mp4 سواء كانت موجودة على الذاكرة الداخلية أو الخارجية .

قد تكون أكثر البيانات المهمة على هواتفنا الذكية هي الصور والفيديوهات لذلك هذا التطبيق قد يكون مفيد جداً لمن فقد بعض الصور والفيديوهات عن طريق الخطأ ويريد إستعادتها مرة آخرى .

سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح كيف تقوم بإستعادة الصور أو الفيديوهات المفقودة على هاتفك الذكي عن طريق تطبيق DiskDigger .

ملحوظة:
التطبيق يحتاج إلى صلاحيات الروت أولاً قم بتحميل تطبيق DiskDigger من هذا الرابط


ثانياً
قم بفتح التطبيق وبعدها ستجد أمامك مساحات التخزين على الهاتف سواء كانت الخارجية أو الداخلية وإذا لم ترى أي منهم اضغط على زر Refresh list بعدها قم بإختيار المكان الذي تريد البحث فيه عن الملفات المفقودة ثم أضغط على زر Scan device .



ثالثاً
أثناء البحث ستجد أن هناك نافذة جديدة ظهرت لك يظهر فيها تقدم البحث وإذا ما كان عثر التطبيق على ملفات بالفعل ام لا ويُمكنك الضغط على أي صورة أو فيديو لكي تراها أمامك ويُمكنك عمل إستعادة لها .



رابعاً
عند الإنتهاء من عملية البحث يُمكنك عمل فلترة للملفات عن طريق زر Filter واختيار أن يتم ترتبيهم على حسب الحجم أو النوع يُمكنك أيضاً تحديد حجم الملفات عن طريق خيار Minimum file size وتستطيع إختيار أي من الملفات تريد أن تظهر أمامك كما هو واضح بالصورة .



خامساً
إذا تم العثور على الملفات التي تريدها يُمكنك إستعادتها سواء على الهاتف الذكي أو يُمكنك إرسالها على البريد الالكتروني الخاص بك على هيئة ملف مضغوط ما يهم في الأمر إذا تمكنت من إستعادة الملفات مرة آخرى قم بحفظها في مكان مختلف عن المكان الذي تواجدت فيه هذه الملفات قبل حذفها حتى لا تحدث أي مشاكل .





المصدر