ساعة Apple Watch المفاجأة الثانية لأبل

بواسطة أحمد علاء 9/10/2014 6:05:00 PM


إذا تعبت من كثرة الشائعات التى كانت تتردد على الألسنة الفترة الماضية حول ما يسمى كوبرتينو " iWatch " ابتسم الآن فكل ذلك انتهى مع اعلان اليوم عن ساعتها taptic engine.

أعلنت أمس عن جهاز متكامل يمكن إرتداؤه يسمى وهى ساعة تأتى بشاشة مصنوعة من الياقوت و مستشعرات أسفل الساعة لقراءة نبضات القلب كما تحتوى على سماعات و محرك taptic engine و تدعم ساعة taptic engine الشاحن اللاسلكى , كما انها تتميز أيضا بخاصية لرد السريع على الرسائل عن طريق بعض الرسائل الجاهزة أو عن طريق الاوامر الصوتية .

أيضاً تدعم الساعة نظام الملاحة عن طريق الـ turn-by-turn , كما تدعم تطبيقات الطرف الثالث وهناك تطبيق خاص بتويتر لعرض التنبيهات الخاصة به على الساعة كذلك الفيس بوك , كما ان الساعة مزودة بمستشعيرات تعلم حين تقوم برفع معصمك للنظر اليها فتقوم مباشرة بفتح شاشة العرض .

و الطريف فى الأمر انها تدعم خاصية تكبير الشاشة لكن ليس كالتى اعلنت عنها فى ساعتها وانما ستحتوى على زر خاص بالتكبير و اوضح تيم كوك أيضا ان ستعمل فقط مع iPhone 6 و iPhone 6 plus و iPhone 5c و iPhone 5s و iPhone 5

و ستأتى فى ثلاث نسخ و Apple Watch Sport و Apple Watch Edition و ستأتى بأحزمة مختلفة وحجمين مختلفين وستتوفر في بداية عام 2015 وستبدأ من سعر 349 دولار .

المصدر