7 أسباب لشراء الـ iPhone 6 و 5 أسباب يجعلوك تفكر أولاً قبل شراءه

بواسطة أحمد علاء 9/11/2014 4:11:00 AM

بالأمس أعلنت آبل بشكل رسمي عن هاتف iPhone 6 بنسختيه المختلفتين بعد فترة كبيرة من التسريبات عن شكل وتصميم الهاتف ومواصفاته وسعره ولم يأتي الهاتف بكثير من المميزات الجديدة ولكنه يقدم تحسينات أيضاً عن نسخة الآيفون السابقة.

سنتحدث هنا عن 7 أسباب يجعلوك تقوم بالتحديث من الـ iPhone 5S أو هاتفك الآيفون السابق إلى الـ iPhone 6 أو الـ iPhone 6 Plus كذلك هناك 5 أسباب قد يجعلوك تفكر قبل شراء الهاتف لأن قد يكون هاتفك الحالي كافي وأنت ليس في حاجة إلى التحديث.

أولاً الأسباب التي قد تجعلك تقوم بشراء الهاتف :

1: حواف الهاتف كما ذكرنا أن شاشة هاتف iPhone 6 محمية بطبقة من زجاج الـ ion-strengthened وهذا الزجاج منحني على حواف الهاتف بحيث يعطي ملمس أفضل عندما تقوم بلمس الهاتف من حوافه كذلك الـ iPhone 6 بنسختيه أنحف من الـ iPhone 5S وكنا رأينا مقارنة قامت بها آبل بالأمس خلال فعاليات المؤتمر توضح فيها أن الـ iPhone 6 انحف من الجيل السابق .

2: هاتف iPhone 6 يأتي بشاشة دقتها أعلى الـ iPhone 6 بنسختيه يأتي بدقة شاشة أعلى من الجيل السابق فالنسخة الـ 4.7 بوصة تأتي بريزليوشن 1334X750 وكثافة بيكسلات 326ppi والنسخة الـ 5.5 بوصة تأتي بدقة 1080p وكثافة بيكسلات 400ppi وكلاهما بدقة Retina HD .

3: الـ iPhone 6 لديه معالج أقوى نعلم أن هاتف iPhone 6 بنسختيه يأتي بالجيل الجديد من معالجات A7 وهي A8 حيث تأتي بمعمارية 64 بت وبتقنية 20 نانومتر مما يساعد في توفير الطاقة وكذلك يقلل من حجم شريحة المعالج مازال ثنائي النواة ولكن آبل ذكرت إنه أسرع بنسبة 25% من الجيل السابق كذلك المعالج الرسومي المدمج معه أقوى بنسبة 50% من الجيل السابق .

4: عمر بطارية الـ iPhone 6 أفضل قليلاً من الجيل السابق على الرغم أن آبل لم تذكر قوة البطارية بالتحديد ولكنها ذكرت أن بطارية الـ iPhone 6 أصبحت أفضل من الجيل السابق حيث أن النسخة الأكبر من الهاتف تستطيع الصمود لمدة 80 ساعة من سماع الملفات الصوتية والنسخة الأصغر تصمد لمدة 60 ساعة في حين أن الـ iPhone 5S يصمد لمدة 50 ساعة وكذلك تصمد بطارية الـ iPhone 6 Plus لمدة 14 ساعة مع تشغيل الفيديوهات وبطارية الـ iPhone 6 تستطيع الصمود لمدة 11 ساعة بينما الـ iPhone 5S يصمد لمدة 10 ساعات .


 نظرة تفصيلية وشاملة على هاتف iPhone 6


5: بعض المميزات الجديدة في الـ iPhone 6 الهاتف يأتي ببعض المميزات عن الجيل السابق مثل دعم الـ NFC ودعم الـ VoLTE التي تساعد على تحسن جودة المكالمات وأصبح الواي فاي أسرع 3 مرات كذلك نظام الدفع الجديد Apple Pay ودعم الـ LTE Cat. 4 لتحميل الملفات بسرعة تصل إلى 150 ميجا بت في الثانية.

وهناك بعض الإضافات الجديدة في كاميرا الهاتف مثل زيادة حجم البيكسلات إلى 1.5 ميكرون وإضافة تقنية الـ OIS في النسخة الأكبر من الهاتف وإمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بـ 30 أو 60 فريم وإمكانية تصوير الفيديوهات بوضعية التصوير البطئ بـ 120 أو 240 فريم في الثانية وكذلك تحسين الكاميرا الأمامية حيث تأتي بدقة 1.2 ميجا بيكسل وأصبح فتحة العدسة f/2.2 وأصبحت تلتقط صور أوضح بنسبة 81% وتستطيع تصوير فيديوهات بدقة 720p .

6: نظام الدفع الجديد Apple Pay يدعم هاتف iPhone 6 نظام الدفع الجديد من آبل والذي أطلقت عليه الشركة اسم Apple Pay عن طريق الـ NFC أو قارئ البصمة TouchID آبل نعم طورت نظام الدفع عن طريق الهاتف ولكن للأسف نظام الدفع عن طريق الهاتف غير متوفر تقريباً في أغلب الدول العربية.

7: هاتف iPhone 6 يأتي بمساحة تخزين داخلية أكبر هواتف الـ iPhone السابقة كان تأتي بمساحة تخزين داخلية 16 و 32 و 64 جيجا بايت والمساحة الأكبر تكون أغلى 100 دولار عن الأقل منها وفي الـ iPhone 6 آبل أستغنت عن المساحة الـ 32 جيجا بايت وأضافت بدل منها الـ 128 جيجا بايت وأيضاً مازال الهاتف يحافظ على نفس فارق السعر بين النسخ وهو 100 دولار.


هناك أيضاً 6 أسباب تجعلك تنتظر ولا تقوم بشراء الهاتف وتكتفي بالـ iPhone 5S أو الـ iPhone 5 :

1: حجم الشاشة الكبير مستخدمي الآيفون تعودوا دائماً على حجم الشاشة الصغيرة وحتى عندما تقوم آبل بالزيادة فتكون بنسبة بسيطة وهي 0.5 بوصة ولكن الأن أصبح الهاتف الرائد من آبل يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة وهو يعتبر حجم كبير بالنسبة لمستخدمي الآيفون وهناك نسخة آخرى من الهاتف بحجم أقل 4.7 بوصة ولكنها لا تقدم نقلة كبيرة في الإمكانيات عن الـ iPhone 5S تجعلك تستغنى عنه وتشتري الجيل الأحدث .

2: الهاتف الرائد من آبل أغلى 100 دولار عن المعتاد نعم هاتف iPhone 6 يأتي بسعر 199 دولار مع عقد مدته سنتين وهو نفس سعر هواتف آيفون السابقة وقت إطلاقها ولكن هذا ليس هاتف آبل الرائد حيث هناك نسخة آخرى وهي iPhone 6 Plus وهي أغلى 100 دولار عن هواتف آيفون السابقة حيث تأتي بسعر 299 دولار مع عقد مدته سنتين لنسخة الـ 16 جيجا بايت وإذا كنت تريد هاتف بنظام iOS وسيحصل على تحديث iOS 8 وسيعمل عليه بشكل سلس ويأتي بجميع المميزات الأساسية لنظام iOS 8 فعليك الحصول على هاتف iPhone 5S أو iPhone 5C .


 الإختلافات الرئيسية بين iPhone 6 و iPhone 6 Plus


3: معالج جديد لن يقدم أداء أعلى بشكل ملحوظ بسبب زيادة ريزليوشن الشاشة في الـ iPhone 6 والـ iPhone 6 Plus فقد تذهب جزء من قوة المعالج في معالجات البيكسلات الزيادة وغيره من الأشياء الآخرى وهذا يعني أن في الألعاب على سبيل المثال ستحصل على نفس الأداء الذي تحصل عليه مع معالجات آبل الآخرى .

4: قد تكون في إحتياج لساعة آبل الجديدة ولكن ليس في إحتياج لآيفون جديد قد تكون في إحيتاج لشراء ساعة آبل الجديدة Apple Watch والتي سيبدأ سعرها من 349 دولار وإذا قمت بشراء هاتف iPhone 6 بجانبها فهذا سيؤثر على ميزانيتك بالطبع الخبر الجيد هنا إنك ليس في إحتياج لشراء الـ iPhone 6 لكي تستطيع إستخدام Apple Watch لأن الشركة أعلنت بالأمس أن Apple Watch تعمل مع الـ iPhone 5 أو أي آيفون أعلى وهي ستكون متوفرة في بداية العام المقبل .

5: نظام الدفع الجديد Apple Pay تقول آبل أن نظام الدفع الجديد أكثر آماناً من البطاقات الإئتمانية ولكنها تقول أيضاً أن خدمة التخزين السحابي الخاصة بها iCloud آمنة على الرغم من إختراقها منذ أيام وتسريب صورة فادحة لبعض المشاهير فقد يكون هذا سبب للإنتظار قبل شراء الـ iPhone 6 لكي تتأكد من مدى قوة نظام الدفع الجديد Apple Pay .

المصدر