تسريب 5 مليون حساب Gmail بكلمات المرور الخاصة بهم وجوجل تقول لم يتم إختراق أي من خدماتنا

بواسطة أحمد علاء 9/11/2014 9:12:00 AM


تسرب اليوم 4.93 مليون حساب على الـ Gmail بكلمات المرور الخاصة بهم على المنتدى الروسي Bitcoin وعلى الرغم من ذلك قالت جوجل إنه ليس هناك أي إختراق لخدماتها .

صرح المتحدث باسم جوجل لموقع TNW أن أمن معلومات مستخدمينا يمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا وأضاف إنه لا يوجد أي إختراق لإنظامتنا ولكن إذا شعرنا أن أي من مستخدمينا حسابه تعرض للإختراق سنأخذ خطوات سريعة لمساعدات هؤلاء المستخدمين في تأمين حسابتهم . العضو الذي سرب الحسابات يُدعى tvskit وقال أن 60% من كلمات المرور الخاصة بهذه الحسابات صحيحة وقام مشرفي المنتدى الروسي بحذف كلمات المرور من الملف الذي تم تسريبه على المنتدى .

يظهر في الملف الذي تم تسريبه أن أغلب الحسابات التي تم تسريبها تخص أشخاص إنجليز وأسبان وروس ويبدو أن هذه الحسابات حسابات قديمة تم غلقها أو تم تغيير كلمة السر الخاصة بها أو حسابات مكررة باسماء مشابهة ونفس كلمات المرور .

بالتالي قد يكون هذا الأمر ليس بسبب إختراق للـ Gmail أو أي من خدمات جوجل خصوصاً إذا كان المستخدمين يستخدموا نفس اسماء البريد الإلكتروني وكلمات المرور لحسابات قديمة مع حسابتهم الجديدة .

إذا كنت تريد أن تتأكد هل حسابك من ضمن هذه القائمة ام لا يمكنك الذهاب إلى الرابط التالي هنا وإدخال بريدك الإلكتروني والتأكد من هذا الأمر وفي كل الأحوال يفضل أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وأيضاً نصحت جوجل مستخدميها تفعيل ميزة التحقق من تسجيل الدخول بخطوتين .

المصدر