وداعاً شعار " نوكيا " أهلاً بشعار Microsoft Lumia

بواسطة أحمد علاء 9/11/2014 7:55:00 PM


مايكروسوفت كانت إستحوذت على نوكيا منذ عام تقريباً وأتمت الإستحواذ النهائي عليها في شهر أبريل الماضي وكانت هناك بعض التسريبات في شهر يوليو الماضي أن هواتف لوميا القادمة ستحمل العلامة التجارية "Nokia by Microsoft"

لكن أستمرت مايكروسوفت في إستخدام العلامة التجارية نوكيا حتى في أخر هواتف لها وهما Lumia 820 و Lumia 730 ومع ذلك التسريبات الجديدة تقول أن هذه الهواتف ستكون أخر هواتف تأتي بشعار نوكيا عليها.



الصورة التي نراها أمامنا والتي يُقال إنها جزء من وثيقة داخلية تسربت من داخل مايكروسوفت تذكر أن شعار نوكيا لن يكون موجود على أجهزة مايكروسوفت القادمة ومتوقع أن تحمل هواتف مايكروسوفت القادمة شعار Lumia أو Microsoft Lumia.

كذلك الهواتف التي تحمل اسم ويندوز فون سيتم تغيير أسمها إلى الشعار الجديد وقد يكون هناك بعض التحول التدريجي في خطط الشركة وتقضي تماماً على اسم ويندوز فون ويتحول اسم نظام ويندوز على الأجهزة المحمولة إلى ويندوز فقط كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر.

مايكروسوفت تحاول أن تقوم بدمج نظام ويندوز فون مع نظام ويندوز الخاص بأجهزة الكمبيوتر ولكن بشكل تدريجي ويبدو إنه لن يكون هناك نظام باسم Windows Phone 9 ولكنه سيحمل اسم Windows 9 فقط سواء على الأجهزة المحمولة أو الكمبيوتر.

المصدر