7 نصائح للحصول على صورة رائعة من هاتفك الذكي

بواسطة أحمد علاء 9/11/2014 8:14:00 PM


مما لا شك فيه أن الهواتف الذكية أصبحت تشغل جزءاً كبيرا من وقتنا , وصارت من أساسيات الحياة لما تشكله من فائدة عظيمة في حياتنا , فهذا الجهاز (الهاتف) اختزل فيه العديد من الأشياء , التي من أهمها الكاميرا لكن , في كثير من الأحيان نشعر بأن هذه الكاميرا التي يحملها الهاتف (بغض النظر عن النوع ) ليست بهذا القدر من الأداء !

هل هذه فعلاً هي الحقيقة؟ حسناً , يسعدني أن أخبرك أن كاميرا الهواتف الذكية (وخصوصاً الحديثة منها) هي على الأغلب ذات أداء جيد ومُرضي , فقط قبل التصوير ضع هذه النصائح في عين الإعتبار :

النصيحة الأولى > انتبه لنظافة العدسة :
مجرد أن عدسة الكاميرا غير نظيفة , فهي كفيلة بتحويل صورتك إلى كابوس ! لن يستغرق منك الكثير من الوقت أو الجهد إذا مسحت العدسة قبل أن تشرع في التصوير .




النصيحة الثانية > حافظ على ثبات الكاميرا :
هل يجب شراء حامل ثلاثي للهاتف ؟ كما نرى في الصورة السابقة , فإنه يمكنك تثبيت الهاتف على أي شيء , أية أداة حولك يمكنك تحويلها إلى مثبت للهاتف , حتى ف حالة لم تستطع تثبيته , فيمكنك إمساكه بإحكام , وبذلك تحافظ على نقاء الصورة , وتتخلص من التشويش .




النصيحة الثالثة > اختر الوضع المناسب :
بالتأكيد عند رؤيتك لهذه الصورة فإنك ستتذكر وضع الرياضة في الكاميرا , بالتأكيد عندما نضع هذا الوضع فإن الغالق سيعمل بسرعة عالية وبالتالي , سيستغرق وقتا أقل في الإلتقاط وهكذا هي أغلب الأوضاع , كل وضع يحتوي على إعدادات وفلاتر تتناسب مع طبيعة الصورة .. مثلاً ,عندما نضع وضع تصوير الوجه , فإن الهاتف سيعمل على تنقية وتنعيم الصورة , لكي يبدو الوجه بشكل أفضل .




*ملاحظة / إذا لم يكن تطبيق الكاميرا الأساسي في هاتفك يحتوي على هذه الخصائص , فبإمكانك استخدام تطبيقات أخرى مثل تطبيق camera 360 .

النصيحة الرابعة > تعرف على اعدادات الكاميرا :
ابحث على الإنترنت , أو اعبث بإعدادات الكاميرا لتتعرف على الفرق عند تغييرها , تعرف على ال ISO وعلى ال Exposure وال HDR وتوازن اللون الأبيض , ولاحظ الفوائد التي ستجنيها من هذه الإعدادات , فعندها ستتخلص من الوضع التلقائي , وستشعر بحرية أكبر عند التقاط صورتك .




النصيحة الخامسة > تجنب التقريب الرقمي قدر الإمكان :
قد يبدو التقريب الرقمي (الزوم) ميزة في الهواتف , لكنه على النقيض تماماً .. فما هو إلا تكبير لجزء من الصورة , فإذا أردت التقريب فبإمكانك التصوير بدون عمل زوم ,ثم بعد التصوير تستطيع تقريب وتكبير الجزء الذي تحتاجه من الصورة .




النصيحة السادسة > التقط أكثر من صورة :
لا تكتفي بالتقاط صورة واحدة للمشهد , بل التقط أكثر من ذلك .. ثم اختر أجملها وأفضلها , وبذلك ستلاحظ أنه يوجد عيوب في بعض الصور , وستختار الأفضل !




النصيحة السابعة > استخدم تطبيقات تحرير الصور :
" راجع هذا الموضوع هنا "وبعد كل هذه الخطوات , يتبقى لك أن تضيف لمستك الجميلة على الصورة عن طريق بعض التطبيقات ( أنا شخصياً أستخدم تطبيق Snapseed و تطبيق Pixlar Express وأجدهم من أفضل التطبيقات أندرويد .




ماذا عنك عزيزي القارئ ؟ هل وجدت هذه النصائح مفيدة ؟ وهل لديك المزيد من النصائح ؟ أطلعنا عليها !