سوني توقف الدعم رسمياً لهواتف Xperia SP و L و C و M

بواسطة أحمد علاء 9/12/2014 11:25:00 PM


كنا ذكرنا من قبل أن هواتف Xperia T و TX و V لن تحصل على تحديث أندرويد 4.4 كيت كات وكان مازال هناك أمل لمستخدمي الـ Xperia SP أن يصل إليهم التحديث لأن الشركة تقوم بأختبار الأندرويد 4.4 كيت كات عليه.

أول أمس أكدت سوني أن هاتف Xperia SP لن يصل إليه تحديث أندرويد 4.4 كيت كات وسيظل يعمل بأندرويد 4.3 جيلي بين ولن يتلقى تحديثات جديدة ويُذكر أن أخر تحديث صدر للهاتف كان في شهر أغسطس الماضي.



كذلك أعلنت سوني وقف الدعم لهاتفي Xperia M و Xperia L وسيظل الأخير يعمل على أندرويد 4.2.2 جيلي بين في حين أن الأول سيحصل على تحديث أندرويد 4.3 جيلي بين وسيكون هذا أخر تحديث يصل إلى الهاتف.





أيضاً أعلنت سوني بالأمس وقف الدعم لهاتف Xperia C والذي لم يتلقى سوى 3 تحديثات فرعية فقط منذ صدوره حيث يأتي الهاتف بنظام أندرويد 4.2 جيلي بين وتلقى أول تحديث فرعي له في شهر يناير 2014 وأخر تحديث كان في أغسطس 2014 وهذا بالفعل سيكون أخر تحديث للهاتف.



سوني تقوم بإصدار هواتف متوسطة المواصفات وبسعر مناسب ولكن يعيبها إصدار كثير من هذه الهواتف مما يجعلها توقف الدعم لهواتف كثيرة لازالت تستطيع إستقبال تحديثات جديدة ولكنها تفضل وقف الدعم لها لكي تستطيع أن تقدم الدعم للهواتف الأحدث.

المصدر