سوني: هناك أشياء يستطيع فعلها الـ Xperia Z3 أنت لا تعلمها

بواسطة أحمد علاء 9/13/2014 1:24:00 AM


كانت أعلنت خلال أحداث مؤتمر IFA 2014 عن سلسلة أجهزة وهما هاتفي و ولوحي .

اليوم نشرت عبر مدونتها الرسمية بعض المميزات الموجودة في سلسلة أجهزة ولم تركز عليها أثناء الإعلان عن الأجهزة .

قالت الشركة إن هناك 9 مميزات ولكن كتبت رقم 9 بطريقة مختلفة وهي 3+3+3 وقد تكون كتبتها بهذا الشكل للإشارة أن هذه المميزات خاصة بسلسلة الـ وخاصة بالثلاث أجهزة .

على كل حال المميزات التي تحدثت عنها هي:

أولاً: الـ NFC
تحدثت عن ميزة الـ NFC وسهولة الدفع عن طريقها وذكرت إنها من أول الشركات التي قامت بدمج تقنية الـ NFC في هواتفها حيث كانت هذه الميزة متوفرة في الـ Xperia S الذي صدر عام 2012 .

ثانياً: Optimized for Sony headphones
تقول أن سلسلة أجهزة لديها أعدادات موضوعة مسبقاً لإستعياب نماذج مختلفة من سماعات ولكي تقدم جودة صوت أفضل وأنقى .

ثالثاً: Pause while recording
تقول أن أجهزة لديها ميزة Pause while recording والتي تُتيح لك إمكانية عمل Pause للفيديو اثناء تصويره ثم إستكماله مرة آخرى بدون مشاكل بدل من الضغط على زر Stop وبدأ تصوير فيديو من جديد .

رابعاً: Easily customizable quick settings
تقول أن تخصيص الإعدادات السريعة في سلسلة أجهزة أصبح أسرع وأسهل حيث يُمكنك الضغط على زر Edit الموجود في منطقة الإعدادات السريعة ثم سحب الإختصار الذي تريد ووضعه في قائمة الإعدادات السريعة .

خامساً: Ultra Stamina Mode
Stamina Mode هو وضعية توفير الطاقة في هواتف والذي عند تفعيله يقوم بغلق بعض وظائف الهاتف عندما يكون في حالة الخمول والأن مع الوضيعة الجديدة Ultra Stamina Mode عندما تكون بطارية الهاتف أوشكت على النفاذ ستقوم هذه الوضعية بشكل تلقائي بإيقاف بعض وظائف الهاتف وستترك الوظائف الأساسية فقط تعمل وهذا قد يجعل بطارية الهاتف تصمد لمدة أسبوع في وضيعة الإستعداد .

سادساً: Smart Screen Rotation
ميزة الدوران الذكي للشاشة تقول أن هذه الميزة لن تجعل شاشة الهاتف تقوم بالدوران بشكل تلقائي عندما لا تحتاج إلى ذلك الامر على سبيل المثال إذا كنت مستلقي على السرير فأحياناً شاشة الهاتف تقوم بالدوران بشكل تلقائي بسبب تغيير وضعية نظرك لها هذا الأمر لن يحدث مرة آخرى بفضل ميزة Smart Screen Rotation .

سابعاً: Contextual behaviour
تقول إنه بمجرد وضع الهاتف على الجهة الأمامية سيتحول إلى وضعية Silence وأيضاً عندما تأتي لك مكالمة بمجرد رفع الهاتف على أذنك سيتم الرد عليها تلقائياً كذلك إذا كنت تقرأ شئ والهاتف في يدك لن تغلق شاشة الهاتف إلا إذا تركته من يدك .

ثامناً: Bluetooth Unlock
تقول أن أي من أجهزتها القابلة للإرتداء والتي تدعم الإتصال بالبلوتوث يمكن ربطها مع الـ بحيث عندما تكون أي من هذه الأجهزة قريبة من الهاتف يتم فتح قفل الشاشة بشكل تلقائي ويُمكنك تفعيل هذه الميزة عن طريق الذهاب إلى "Settings – Security – Screen lock – Bluetooth unlock"

تاسعاً: Record Screen
في سلسلة يُمكنك تسجيل فيديو لما تقوم به على شاشة الهاتف أو اللوحي وذلك عن طريق الضغط المطول على زر الـ Power ثم إختيار Record Screen .

أرى أن الميزتين السادسة والسابعة مفيدين بالفعل , شاركنا برأيك أي ميزة من هذه المميزات نالت إعجابك وترى إنها مفيدة؟

المصدر1
المصدر2