تيم كوك: آبل كانت تستطيع تقديم iPhone بشاشة كبيرة منذ سنوات ولكنها صبرت

بواسطة أحمد علاء 9/14/2014 12:16:00 AM


تيم كوك قال في لقاء تليفزيوني أن كانت تستطيع تقديم هاتف كبير منذ سنوات ولكن الأمر ليس في جعل الهاتف أكبر فقط ولكن تقديم هاتف كبير وأفضل في كل شئ .

أضاف تيم كوك المدير التنفيذي ل " إننا نقوم بإطلاق الأشياء عندما تكون جاهزة وفي أفضل حال وليس الأمر هو تحسين شاشة الهاتف أو البطارية فقط ولكن كل شئ آخر وبما في ذلك تحسين النظام " .

قال تيم كوك خلال لقاءه " كما قدمنا أجهزة مختلفة من قبل ومتميزة مثل الـ والـ والـ قدمنا لكم أيضاً منتجنا الأحدث " ثم أضاف " حاولت أن تضع أكثر من 400 عنصر مختلف في شريحة واحدة فقط " وقال " أن هناك جهاز كمبيوتر على هذه الشريحة على الرغم أن هذه أولى محاولتنا في عالم الساعات الذكية " .

كل ما ذكره تيم كوك يأتي مخالف لوثائق التي تسربت من قبل حيث ذُكر داخل إجتماعات الخاصة بالتخطيط لما ستقدمه الشركة في عام 2014 أن المستخدمين يريدون ما ليس لدينا وهذا يدل على أن الشركة كانت لا تنوي في الأساس إطلاق هاتف بشاشة كبيرة .

كذلك أشارت هذه الوثائق أن الطلب يكون أكثر على الهواتف التي تأتي بسعر 300 دولار وشاشة بحجم أكبر من 4 بوصة .

هناك بعض الأسئلة السريعة التي وُجهت لـ تيم كوك مثل ماذا عن إختراق خدمة التخزين السحابي iCloud وكانت أجابته أن الخدمة لم تتعرض لأي إختراق ولكنها حملة خداع وأن هذه مخططات تتعرض لها وتسعى للتصدي لها وتوعية المستخدمين بها .

تيم كوك أضاف أن ستيف جوبز كان تحدث معه من قبل على أن يكون الرئيس التنفيذي للشركة وذكر إنه يعلم أن جوبز كان ينظر دائماً إلى الأمام .

تيم كوك قال إنه يعتبر جوجل هي المنافسة الأولى ل وليس سامسونج لأن جوجل هي من تقدم الدعم لنظام أندرويد الذي تعمل به أجهزة سامسونج وغيره من أجهزة الشركات الآخرى .

رداً على سؤال إذا ما كانت تنوي آبل الدخول في عالم مواقع التواصل الإجتماعي بعد التقارير الأخيرة التي ظهرت عن نية الشركة الإستحواذ على خدمة التواصل الإجتماعي Path قال كوك أن ليس لديها أي خطط للدخول في هذا المجال وإنها أختارت أن تدمج بعض خدمتها مع الفيس بوك وتويتر وغيره من المواقع الآخرى .

ذكر كوك ووعد أن الشركة ستقدم منتجات جديدة وفريدة من نوعها لمستخدميها وذكر أن هذه المنتجات لم تظهر أي تسريبات عنها من قبل .

المصدر