أول هاتف Android One يظهر للبيع في الهند قبل الإعلان الرسمي عنه وسعره 115 دولار

بواسطة أحمد علاء 9/14/2014 6:58:00 PM


خلال أحداث مؤتمر Google I/O الذي أعلنت فيه جوجل عن إصدار Android L و Android Wear و Android Auto وغيره من الأشياء الآخرى كشفت الشركة أيضاً عن مشروع هواتف Android One.

مشروع Android One هو هواتف تأتي بمواصفات متوسطة وبسعر منخفض وتعمل بنسخة أندرويد الخام وستتلقى الدعم والتحديثات مباشرة من جوجل وكانت أعلنت الشركة أن هواتف Android One ستصدر في الهند أولاً بالتعاون مع ثلاث مصنعين وهما Spice و Micromax و Karbonn.

جوجل كانت أعلنت إنه سيكون هناك حدث خاص بها في الهند يوم 15 سبتمبر ومتوقع الإعلان فيه عن أول هاتف Android One ولكن قبل كشف النقاب رسمياً عن الهاتف ظهر على موقع Flipkart في الهند هاتف Android One Dream UNO من تصنيع شركة Spice.



هاتف Android One Dream UNO يأتي بشاشة قياسها 4.5 بوصة بدقة FWVGA أي بريزليوشن 854x480 ورامات بحجم 1 جيجا بايت ومساحة تخزين دخلية 4 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 2 ميجا بيكسل.

بطارية الهاتف بقوة 1700 ميلي أمبير ويعمل بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات ومعالج من MediaTek رباعي النواة يعمل بتردد 1.3GHz ويدعم الهاتف تركيب بطاقات microSD وتركيب شريحتي إتصال وسعره 115 دولار ولكن موقع Flipkart حذف صفحة الهاتف.



المصدر