جوجل تطلق ثلاث هواتف Android One في الهند بمميزات حصرية وأسعار رخيصة

بواسطة أحمد علاء 9/16/2014 12:04:00 AM


كانت أعلنت خلال مؤتمر Google I/O عن مشروع هواتف Android One التي تأتي بمواصفات متوسطة وسعر منخفض وتعمل بنسخة أندرويد الخام ومنذ يومين رأينا ظهور أول هاتف Android One على موقع Flipkart قبل أن يتم حذف صفحة الهاتف .

اليوم أعلنت رسمياً عن أول ثلاث هواتف Android One وهما من تصنيع Karbon و من تصنيع Micromax و من تصنيع Spice وسيكون هاتف هو أرخصهم حيث سيكون سعره 103 دولار وسعر سيكون 105 دولار والـ سيكون سعره 106 دولار .

الثلاث هواتف سيتم بيعهم بشكل حصري عبر ثلاث متاجر مختلفة حيث أن هاتف Karbonn سيتم بيعه عبر متجر Snapdeal وهاتف Micromax سيُباع عبر متجر أمازون أما الـ Spice سيتم بيعه عبر متجر Flipkart .

يأتوا الثلاث الهواتف بنفس المواصفات وهي شاشة IPS بقياس 4.5 بوصة وبريزليوشن 854x480 ومعالج MediaTek MT6582 رباعي النواة يعمل بتردد 1.3GHz ومعالج رسومي Mali 400 MP2 ورامات بحجم 1 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD .

كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 2 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 1,700 ميلي أمبير ودعم تركيب شريحتي إتصال ويوجد بالثلاث هواتف FM radio وسيكون الإختلاف بين الثلاث هواتف في التصميم .

من أفضل الأشياء في هذه الهواتف إنها تعمل بنسخة أندرويد الخام ويعملوا بأصدار 4.4.4 كيت كات وستتلقى هذه الهواتف الدعم والتحديثات من مباشرة لمدة سنتين من ميعاد إطلاقهم في الأسواق والثلاث هواتف سيكونوا من أوائل الأجهزة التي تحصل على تحديث Android L بجانب أجهزة Nexus و GPE .

أيضاً قامت بعمل شراكة مع Airtel أكبر شركة إتصالات في الصين حيث سيتمكن عملاء شركة Airtel من تحميل تحديثات الأندرويد الجديدة عن طريق البيانات مجاناً لمدة 6 اشهر .

كذلك سيتمكن مستخدمي Airtel من تحميل ما يصل إلى 200 ميجا بايت من التطبيقات على متجر Google Play مجاناً كل شهر بدون التأثير على باقة البيانات الخاصة بهم .

ميزة آخرى في هواتف Android One غير موجودة في أي هواتف آخرى وهي إمكانية التحميل ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت وأيضاً سيكون هناك إشتراك لمدة سنة لحاملي هواتف Android One في خدمة Google Play Newsstand .

أيضاً المتاجر التي تقوم ببيع هذه الهواتف توفر بعض العروض الإضافية مثل تخفيضات على أكسسوارات الهواتف وتخفيضات على بطاقات الـ microSD وغيره من العروض الآخرى .

الهند هي أول دولة سيتوفر فيها هواتف Android One وستوفر الثلاث هواتف في دول آخرى من ضمن هذه الدول إندونيسيا والفلبين وجنوب آسيا قبل نهاية هذا العام على أن تتوفر الهواتف في دول أكثر في عام 2015 .

كذلك سيكون هناك مصنعين هواتف جدد ينضموا إلى Micromax و Karbonn و Spice ومن ضمن هؤلاء المصنعين Acer والكاتيل وأسوس و HTC ولينوفو و Intex و Lava وباناسيونك وXolo وكوالكوم .

تعتبر أجهزة Android One هي مبادرة جيدة من لإيصال الهواتف الذكية لكل العالم ولكن يوجد هناك منافسين آخرين مثل Xiaomi Redmi 1S و Moto E يأتوا بأسعار رخيص ومواصفات جيدة ولكن ميزة هواتف Android One تلقى الدعم والتحديثات مباشرة من .

المصدر